الأردن يساهم في إعادة بناء الجيش اليمني

محليات
نشر: 2014-05-09 07:41 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الأردن يساهم في إعادة بناء الجيش اليمني
الأردن يساهم في إعادة بناء الجيش اليمني
المصدر المصدر

رؤيا – رصد – قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن بناء الجيش اليمني، الذي يخوض حربا شرسة ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظات الجنوب، سيحتاج إلى سنوات.

 وأضاف القربي أن دولا كثيرة عبرت عن رغبتها، خلال اجتماع «أصدقاء اليمن» الأخير في لندن  للمساهمة في تأهيل الجيش اليمني من بينها الاردن والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وأنها تنظر في كيفية تقديم العون في هذا المجال.

ولم   يفصح القربي في تصريحاته التي نقلتها  وكالة الشرق الاوسط عن طبيعة المساعدات التي ستقدمها  هذه الدول إلا أنه قال إن :"الجيش اليمني يحتاج إلى إعادة هيكلة، وتدريب، وتحديث، لتشمل عناصره جميع مناطق اليمن"، مشيرا إلى أن "عناصره تحملوا مسؤولية كبرى فرضت عليهم نتيجة الأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيم القاعدة وخصوصا في الجنوب"، مؤكدا أن  العملية العسكرية تسير بشكل جيد، وأنها تجد مساندة شعبية واسعة.

وكشف  القربي عن أن مؤتمر "أصدقاء اليمن" الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن في 29 نيسان الماضي، شكل فريق عمل للجوانب الأمنية، وأنه سينظر في الاحتياجات المالية واللوجيستية للأجهزة الأمنية اليمنية  لوضع استراتيجية  عسكرية متكاملة من اجل إعادة الامن والإستقرار الى اليمن وإنهاء كل أشكال التطرف والإرهاب .

وبشأن التدخلات الإيرانية في اليمن ودعمها للحوثيين، أشار القربي إلى وجود "لجنة  خاصة في مجلس الأمن الدولي تنظر في هذه القضية".

 

أخبار ذات صلة