مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - بترا - أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الاحوال الجوية التي تشهدها المملكة وفقا لنائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة.

وقال المهندس الطراونة في تصريح صحفي اليوم الخميس أن امانة عمان بدأت استعداداتها قبل بدء الأحوال الجوية بـ 24 ساعة، مشيراً إلى أن الملاحظات التي تعاملت معها الأمانة كانت متوقعة في مثل هذه الظروف الجوية وكان أغلبها من اختصاص مؤسسات خدمية أخرى .

واشار الى أن إغلاق الأمانة لنفق أبو هريرة في شارع القدس في منطقة بدر نزال ومنع مرور السيارات من خلاله جاء نتيجة لهطول كميات كبيرة من الأمطار وارتفاع منسوبها عن 10 سم في فترة زمنية قليلة، حيث جرى تصريف المياه وفتح النفق خلال نصف ساعة وعاد السير فيه إلى طبيعته .

وبين أن الأمانة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة مع أصحاب المشاريع العمرانية المعتدية على الشوارع نظراً لجرف مياه الأمطار للحصى والأتربة والتي أدت إلى إغلاق العديد من مجاري تصريف مياه الأمطار .

وقال أن الملاحظات التي ترد للأمانة وغرفة الطوارئ يجري التعامل معها في وقتها، مشيرا الى ان كوادر الامانة قامت بتنظيف مجاري مياه الأمطار والمناهل قبل بدء الأحوال الجوية، وتقوم حاليا برصد جميع مواقع الملاحظات الواردة وصيانة الضروري منها أو تحديثها أو إنشاء عبارات ومناهل جديدة حسب الحاجة.

وتعاملت الأمانة مع ملاحظات ارتفاع منسوب المياه وإغلاقها في بعض الشوارع وتم التعامل معها في وقتها .

من جهته اشار نائب مدير مدينة عمان للأشغال المهندس ياسر العطيات ان ورش الامانة تعاملت مع 13 حالة تدفق مياه للمنازل من خلال شفط المياه بواسطة الماتورات .

وتابع بانه قد تم التعامل مع ارتفاع منسوب مياه في شارع الفروسية بالمحطة ، واتخاذ إجراءات السلامة العامة من قبل رقابة الاعمار وورش الامانة الفنية لثلاثة اسوار حدث بها تصدعات .

وتعاملت الامانة حسب المهندس العطيات مع انجرافات للأتربة تجاه شبكات ومناهل تصريف مياه الامطار .