Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
1300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال نيسان الماضي | رؤيا الإخباري

1300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال نيسان الماضي

عربي دولي
نشر: 2014-05-08 08:37 آخر تحديث: 2016-07-25 09:00
1300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال نيسان الماضي
1300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال نيسان الماضي

رؤيا – الأناضول - قال مركز حقوقي فلسطيني إن "الانتهاكات الإسرائيلية" تواصلت في المسجد الأقصى ، حيث اقتحمه ما يزيد عن 1300 متسوطنا وجنديًا إسرائيليًا، وأفرادا من جهاز المخابرات خلال نيسان الماضي.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة في بلدة سلوان الفلسطينية، في تقرير له أن  سلطات الاحتلال صعدت من سياسة الابعادات عن المسجد والقدس القديمة  خلال أبريل.

وتابع  المركز أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح، اقتحمت الأقصى ثلاث مرات، بمشاركة "قوات الشرطة والقوات الخاصة وحرس الحدود والمخابرات ووحدة المستعربين والقناصة، حيث دارت مواجهات عنيفة استخدمت خلالها الرصاص والقنابل، ما أدى لإصابة أكثر من 70 بين متوسطة وطفيفة".

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أبعدت حوالي 70 مواطنا فلسطينيا عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة، ومن بينهم سيدتان و20 طفلا.

ورصد المركز، اعتقال 135 مقدسيا خلال نيسان الماضي، بينهم سيدتان، وطالبة بالجامعة العبرية، وحوالي 40 قاصرا، أصغرهم أحمد الينو، والذي يبلغ من العمر 9 سنوات، وتم احتجازه مدة ساعتين.

وأشار التقرير إلى تزايد الاعتداءات التي صدرت عن مجموعات "تدفيع الثمن" حيث ينشط تحت هذا المسمى مستوطنون إسرائيليون في تنفيذ هجمات ضد ممتلكات فلسطينية ومواقع دينية إسلامية ومسيحية داخل إسرائيل، والضفة الغربية، والقدس الشرقية

أخبار ذات صلة

newsletter