إعدام عملاء لإسرائيل في غزة ..صور

عربي دولي
نشر: 2014-05-08 05:56 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
إعدام عملاء لإسرائيل في غزة ..صور
إعدام عملاء لإسرائيل في غزة ..صور

رؤيا – وكالات - نفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء يوم الأربعاء، حكم الإعدام بحق متخابرين اثنين مع اسرائيل بعد أن وجهت لهما المحكمة العسكرية عدة قضايا.

وقالت الوزارة إن جرى تنفيذ حكم الإعدام بحق المتخابرين (ع. ك) رميًا بالرصاص، والمتخابر (ز. ر) شنقًا بعد إدانتهما بتهم عدة وهي: التخابر مع جهات أجنبية معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م، والخيانة خلافاً لنص المادة (144) والمادة (148) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م بالنسبة للمدان الثاني.

وأضافت أن المدان الثاني متهم بالتدخل في القتل خلافاً لنص المادة (378/أ) بدلالة المادة 88 أ,ب والمادة 89/أ من من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م بالنسبة للمدان الثاني.

وأشارت الوزارة في بيا لها إلى أنه تم تنفيذ الحكم بحضور كافة الجهات المختصة حسب القانون وبحسب الإجراءات القانونية المنصوص عليها وبحضور وجهاء ونخب المجتمع الفلسطيني.

وأكدت أن تنفيذ الأحكام تم بعد استنفاذها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضي فيه وأصبحت باتةً وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم، موضحةً أن المحكمة أصدرت هذه الأحكام وجاهياً وبالإجماع وأفهمت علناً.

وشددت الوزارة على أن المدان (ع. ك) قدم معلومات للاحتلال أدت لاستشهاد أحد المواطنين الفلسطينيين، فيما قام المدان (ز. ر) قام بإعطاء الاحتلال معلومات عن نقاط للمرابطين وورشات وأنفاق للمقاومة أدت إلى قصف واستشهاد عدد من المواطنين؛ بالإضافة لقيامه بتجنيد عدد من العملاء لصالح الاحتلال. وأوضحت أن المدانين مرتبطان مع الاحتلال منذ ما يزيد عن تسع سنوات.

أخبار ذات صلة

newsletter