الخميس : عدم استقرار جوي وتحذيرات من تشكل السيول

الأردن
نشر: 2014-05-07 22:19 آخر تحديث: 2016-08-03 16:40
الخميس : عدم استقرار جوي وتحذيرات من تشكل السيول
الخميس : عدم استقرار جوي وتحذيرات من تشكل السيول

رؤيا - طقس العرب - تفاجأ العديد من المواطنين بالأمطار الرعدية غير المُعتادة في منطقة البحر الميت والأغوار الوسطى مع ساعات مساء الأربعاء، والتي حذّر منها "طقس العرب" تكراراً، ووجّهوا عشرات الأسئلة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الليالي القادمة فيها.

في الحقيقة، تتأثر هذه المناطق بحالة عدم الإستقرار القوية التي طالما تحدثنا عنها، وتبدو العقبة أول المناطق التي ستضعف فيها الحالة مع ساعات عصر ومساء الخميس، في حين تستمر الحالة في ذات الليلة في منطقة البحر الميت، حيث لا يُنصح عموماً بإقامة المشاريع الخارجية خلال الليلة الأولى من عُطلة نهاية الأسبوع في هذه المناطق.

أما يومي الجمعة والسبت، تبدو الأجواء مُغايرة تماماً، حيث درجات الحرارة اللطيفة على غير العادة في هذه المناطق بمشيئة الله إضافة لإنقشاع السُحب الرعدية الداكنة، بحيث تبلغ العُظمى في أواخر العشرينيات مئوية وتهبط ليلاً إلى عشرين مئوية، ولا يُنصح عموماً بمُمارسة رياضة السباحة الخارجية بسبب إنخفاض درجات الحرارة المتوقع.

يُشار إلى أن تحذيرات مُتكررة كان قد أطلقها الموقع على مدار الأيام الماضية من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في إقليم العقبة إضافة للأغوار بما فيها منطقة البحر الميت، بسبب طبيعتها الطوبوغرافية الصعبة وما قد تفرزه من جريان للسيول والتي قد توصف بالجارفة أحياناً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter