Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
" تطوير القطاع العام" تعيد هندسة العمليات الرئيسة بوزارة النقل | رؤيا الإخباري

" تطوير القطاع العام" تعيد هندسة العمليات الرئيسة بوزارة النقل

الأردن
نشر: 2015-09-09 12:00 آخر تحديث: 2016-07-28 06:30
" تطوير القطاع العام" تعيد هندسة العمليات الرئيسة بوزارة النقل
" تطوير القطاع العام" تعيد هندسة العمليات الرئيسة بوزارة النقل

رؤيا - بترا فرغت وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع وزارة النقل من إعداد تقرير فني حول إعادة هندسة العمليات الرئيسة بالوزارة بهدف تطوير العمليات الداخلية وتبسيط اجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الوقت المستغرق في انجاز المعاملات بما ينعكس ايجابياً على رضا متلقي الخدمة.

وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء، إن إعداد التقرير يأتي ضمن اطار تنفيذ مشروع دعم عمليات تقديم الخدمات الحكومية في قطاعات أساسية ذات أولوية وردت ضمن الخطة التنفيذية لبرنامج تطوير اداء الجهاز الحكومي 2014-2016.

وأوضح أنَّ فريق عمل الوزارة المشكّل لهذه الغاية قام بـ 15 زيارة ميدانية للاطلاع على واقع حال تلك الإجراءات لتطوير أدائها، لافتاً إلى أنه جرى تدريب الفريق المناظر على تعبئة النماذج الخاصة بالعمليات الداخلية ومؤشرات أدائها وتصنيفها ومن ثم مراجعتها مع الفريق.

وبيّن الخوالدة أنه تمّ إعادة هندسة عمليات المعاملات (الصادرة، والواردة، وصرف بدل الاستملاك) لغايات تحسينها وذلك نظراً لحجم الطلب على هذه العمليات وبطء سيرها، بالإضافة إلى وجود شكاوى من المواطنين والهيئات التابعة لوزارة النقل بخصوصها.

وتضمّن التقرير عدداّ من التوصيات لغايات تبسيط اجراءات المعاملات السابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter