رئيس الوزراء الكندي يرفض إدانة الاستيطان الإسرائيلي

عربي دولي
نشر: 2014-01-20 22:06 آخر تحديث: 2016-08-03 20:10
رئيس الوزراء الكندي يرفض إدانة الاستيطان الإسرائيلي
رئيس الوزراء الكندي يرفض إدانة الاستيطان الإسرائيلي

رؤيا – رام الله - نبال فرسخ- رفض رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إدانة الاستيطان الإسرائيلي رده على أسئلة الصحفيين ، واكتفى بالقول "نحرص على دعمنا لإسرائيل، ونؤكد على دعمنا للمفاوضات، كسبيل للوصول إلى اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي " ، مؤكدة في الوقت ذاته  إستمرار بلاده في تقديم المساعدات المادية والأمنية للفلسطينيين.

وقال رئيس الوزراء الكندي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في مقر الرئاسة الفلسطينية  في مدينة رام الله، بالضفة الغربية ، إن "بلاده تدعم الجهود الأمريكية في عملية السلام"، معتبراً أن الطريق الوحيد لقيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة اسرائيل هي المفاوضات".

من جانبة ، قال الرئيس عباس:" إن الجانب الفلسطيني لن يقبل التخلي عن دولة فلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والقدس الشرقية عاصمتها"، مضيفاً أنه "ماضٍ في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي لمدة التسعة أشهر كما حدد لها".

معربا عن أمله في ان تفضي المفاوضات  مع اسرائيل إلى التوصل لاتفاق من شأنه إقامة دولتين، وعلى أساس الشرعية الدولية، والمبادرة العربية للسلام، مما يحقق للشعب الفلسطيني دولته على الحدود الكاملة المحتلة عام 1967وعاصمتها القدس الشريف التي نريدها مدينة مفتوحة للعبادة للديانات الثلاث".

 وأكد الرئيس الفلسطيني مجددا على رفضه لأي وجود إسرائيلي على أراضي الدولة الفلسطينية.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الكندي للأراضي الفلسطينية، في إطار جولته الشرق أوسطية التي بدأها يوم أمس الأحد، إلى إسرائيل، ومن المقرر ايضا ان يصل الى المملكة غدا حيث يلتقي بعد من المسؤولين.

أخبار ذات صلة

newsletter