مذكرة نيابية تستهجن تسريح العمالة الاردنية

الأردن
نشر: 2015-09-08 15:19 آخر تحديث: 2016-07-27 02:40
مذكرة نيابية تستهجن تسريح العمالة الاردنية
مذكرة نيابية تستهجن تسريح العمالة الاردنية

رؤيا - بترا - ناشدت مذكرة نيابية تبنتها النائب نجاح العزة الحكومة ممثلة بوزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة بتفعيل ادواتها الرقابية بشكل صارم وبدون تهاون بوجه العديد من المؤسسات والشركات والمصانع الوطنية في سبيل الحفاظ على العمالة الاردنية وعدم تسريحها واستبدالها بأخرى اجنبية او عربية.


 وجاء في المذكرة التي تبنتها النائب نجاح العزه "يعتبر المواطن الاردني هو هدف التنمية الاقتصادية الاول وهو محور الجهود المخلصة التي يبذلها جلالة الملك في هذا المسار، وبما اننا ندرك جميعا ان مشكلة البطالة هي من اكثر المشاكل التى تؤرق الوطن وتحد من نموه وتقدمه لاسيما مع ادراكنا لتبعات هذه المشكلة الاجتماعية والسياسية والامنية الاخرى؛ فإننا نستهجن قيام العديد من المؤسسات والشركات والمصانع الوطنية بتسريح العمالة الاردنية واستبدالها بعمالة أخرى سواء كانت عربية او أجنبية.


واشارت الى الدور الاجتماعي للقطاع الخاص في خدمة الوطن الذي يحتضنه وبالشراكة المستمرة مع القطاع الخاص، مناشدة القطاع القطاع الخاص بكافة شرائحه الحرص على تشغيل العمالة الوطنية وعدم استبدالها بغيرها.


كما ناشدت الحكومة ممثلة بوزارتي العمل والصناعة والتجارة بتفعيل ادواتها الرقابية بشكل صارم وبدون تهاون في سبيل منع مثل هذه السلوكيات التي لها آثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter