Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشونة الجنوبية: افتتاح دورة تدريبية لجمعيات مستخدمي مياه الري | رؤيا الإخباري

الشونة الجنوبية: افتتاح دورة تدريبية لجمعيات مستخدمي مياه الري

الأردن
نشر: 2015-09-08 14:57 آخر تحديث: 2016-08-04 11:17
الشونة الجنوبية: افتتاح دورة تدريبية لجمعيات مستخدمي مياه الري
الشونة الجنوبية: افتتاح دورة تدريبية لجمعيات مستخدمي مياه الري

رؤيا - أمين العطلة - افتتح امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور الثلاثاء في مقر الصندوق الهاشمي الاردني / مركز الاميرة بسمة للتنمية في منطقة الشونة الجنوبية الدوره التدريبية لجمعيات مستخدمي مياه الري التابعة لمديرية الشونة الجنوبية للتشغيل والصيانة /سلطة وادي الاردن  ونظمت الدوره بالتعاون مع المؤسسه التعاونية الاردنية و الوكاله الالمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وبين  ابو حمور ان عقد مثل هذه الدورات يهدف  الى رفع قدرات  جمعيات مستخدمي المياه و مقدرتها على العمل في توزيع الحصص المائيه و التوسيع من المهام المنوطه بها لتستطيع هذه الجمعيات من القيام بالاداره المتكاملة  لمياه الري بعد المصدر و تغطية النفقات الجاريه لها ذاتيا.


واضاف ابو حمور ان سلطة وادي الاردن تسعى من خلال عقد هذه الدورات الى   رفع كفاءة جمعيات مستخدمي مياه الري  و توعيتهم اداريا و ماليا  و قانونيا وبيان اهمية التوثيق  لتمكين هذه الجمعيات من القيام بالدور المناط بها و تمكينهم من القيام باعمالهم بمسؤلية و مهنيةعالية تحقيقاً للهدف الذي اسست من اجله و تمهيدا للإنتقال الى مرحلة اخرى هي نقل المزيد من الصلاحيات لها .

وبين ابو حمور ان لقطاع مياه الري في وادي الاردن اهميه كبيره في الوادي و أيمانا  من سلطة وادي الاردن  بالتشاركيه فيما بينها و جمعيات مستخدمي مياه  الري و اهمية هذه التشاركيه في  رفع كفاءة جمعيات مستخدمي المياه  مما يؤدي الى تقليل الفاقد و الاعتداءات على المياه و استدامة مشاريع الري مشيرا الى انه تم تأهيل جزء من شبكة ري مشروع حسبان والكفرين وهناك مرحلة اخرى لتأهيل ماتبقى من المشروع وكذلك هناك تأهيل لشبكة ري مشروع الـ 18كم في منطقة الكرامة والذي سيؤدي الى التقليل من فاقد المياه وتحسين التزويد المائي للأحواض الزراعية.

و اشار ابو حمور ان السلطه ستعمل على عقد العديد من الدورات الهادفه لجميع هذه الجمعيات على امتداد وادي الاردن و ان هذا البرنامج ضمن خطه متكامله وضعتها السلطه لرفع قدرات و تأهيل الجمعيات و تنميتها  تمهيدا لنقل الصلاحيات لها خلال  السنوات القادمة  وضمن استراتيجية السلطه الموضوعة لهذه الغاية .

من جهته أكد يوهانس شتورك منسق برنامج المياه في الوكالة الالمانية بأن الوكالة مستمرة في دعم جمعيات مستخدمي مياه الري خلال السنوات القادمة بالتعاون مع سلطة وادي الاردن.

                                        

أخبار ذات صلة

newsletter