"الكهرباء الاردنية" تضبط سبعة الاف حالة عبث

محليات
نشر: 2015-09-08 13:44 آخر تحديث: 2016-07-24 19:20
"الكهرباء الاردنية" تضبط سبعة الاف حالة عبث
"الكهرباء الاردنية" تضبط سبعة الاف حالة عبث

رؤيا - بترا - اعلنت شركة الكهرباء الاردنية ان عدد حالات العبث الكهربائي واستجرار الطاقة بشكل غير مشروع المكتشفة في منطقة عمل الشركة منذ بداية العام حتى نهاية شهر تموز الماضي تجاوز 7 الاف حالة استهلكت نحو 41 مليون كيلوواط/ساعة بكلفة اجمالية بلغت 10 ملايين دينار.

وتشمل مناطق عمل الشركة اربع محافظات ( العاصمة، الزرقاء، مادبا، والسلط).

وقال مصدر مسؤول في شركة الكهرباء الاردنية، ان الضبوطات العدلية التي نفذتها الفرق الفنية للشركة بالتعاون مع رجال الضابطة العدلية التابعة لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، والاجهزة الامنية بلغت 2126 حالة.

واضاف المصدر ان الفرق الفنية بمساندة هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والاجهزة الامنية المختصة ماضية في تنفيذ خطة محددة لملاحقة المعتدين على الشبكة الكهربائية التابعة للشركة، وتصويب الاوضاع غير الشرعية وفق احكام القانون، وتحويل الضبوطات الى القضاء.

وقال ان قائمة طويلة من الحالات ينظرها القضاء، وتم اصدار احكام قضائية بحق المعتدين على الشبكة الكهربائية ترواحت بين الغرامات والحبس و/ او الاثنين معا.

واكد المصدر ان تفاقم حالات استجرار الطاقة الكهربائية بشكل غير شرعي، والعبث في عدادات الكهرباء، وتغيير قواطع الكهرباء في المواقع ( منازل او محلات تجارية) دون العودة الى فني والمختصين في شركات الكهرباء المخولة فقط بذلك يشكل تحديات كبيرة امام شركات توزيع الكهرباء في المملكة، ويعرض المشتركين والعامة لمخاطر حقيقية قد تصل الى الوفاة.

وحذر المصدر من "تمادي البعض على شبكات الكهرباء، حيث يعرض نفسه للعقوبات تنفيذ لقانون الكهرباء".

أخبار ذات صلة

newsletter