Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ثلاث وفيات جراء العاصفة الرملية في لبنان | رؤيا الإخباري

ثلاث وفيات جراء العاصفة الرملية في لبنان

عربي دولي
نشر: 2015-09-08 13:07 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
ثلاث وفيات جراء العاصفة الرملية في لبنان
ثلاث وفيات جراء العاصفة الرملية في لبنان
رؤيا - أ ف ب - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية وفاة ثلاثة مواطنين في لبنان ووصول عدد حالات الاختناق الى 750 جراء العاصفة الرملية التي تضرب المنطقة. ونقلت وزارة الصحة على موقعها الالكتروني "ارتفاع عدد حالات الاختناق وضيق التنفس جراء العاصفة الرملية إلى 750". كما أشارت إلى وفاة امرأتين في منطقة البقاع.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق، ونظرا للأحوال الجوية التي يشهدها لبنان، "حالة الاستنفار من خلال شبكة الرعاية الصحية الأولية والترصد الوبائي والمستشفيات الحكومية والخاصة المتعاقدة مع الوزارة وكذلك الصليب الأحمر اللبناني لمتابعة الوضع".

وأصدرت الوزارة بعض التوصيات للمواطنين وخصوصا الذين يعانون من أمراض الربو والحساسية والأمراض الرئوية المزمنة وأمراض القلب، وكذلك كبار السن والأطفال والحوامل، لتفادي الضرر. وأبرزها "ملازمة منازلهم، تجنب التعرض للغبار، استخدام الكمامات الواقية".

وقال الأمين العام للمجلس الوطني للأبحاث العلمية معين حمزة إن "الصور الفضائية أظهرت حتى الآن ان العاصفة الرملية انطلقت من العراق"، مشيرا إلى "انها تضرب في لبنان مرتين أو ثلاث مرات سنويا، ولكن عادة في فصل الربيع أي شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل.

وهي ما يعرف برياح الخماسين، والمستغرب اليوم هو كثافتها". ووفق مصلحة الأرصاد الجوية، ستبدأ العاصفة الرملية بالتراجع بدءا من مساء يوم الأربعاء. ولحق ضرر خصوصا باللاجئين السوريين في المخيمات العشوائية المنتشرة في مناطق الاطراف.

أخبار ذات صلة

newsletter