المدارس التي "علّقت" دوامها بسبب "الغبار"

محليات
نشر: 2015-09-08 09:59 آخر تحديث: 2016-08-07 06:50
المدارس التي "علّقت" دوامها بسبب "الغبار"
المدارس التي "علّقت" دوامها بسبب "الغبار"

رؤيا - قررت مديرية تربية الزرقاء الثانية تعليق الدراسة في مدارس قضاء الازرق ومخيمات اللجوء السوري .

وقال مدير التربية الدكتور رشيد عساف ان القرار شمل مدارس الازرق الشمالي والجنوبي والمخيم الاماراتي الاردني " مريجيب الفهود" ومخيم الازرق "المخيزن " .

واشار ان اسباب تعليق الدراسة يعود لانعدام الرؤية في تلك المناطق اضافة الى الغبار الكثيف وخوفا على الطلبة.

 

وعلقت الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس لواء البادية الشمالية الغربية وعدد من مدارس لواء البادية الشمالية الشرقية جراء الاحوال الجوية المغبرة التي تشهدها المملكة منذ مساء امس .

 

وقال مدير تربية البادية الشمالية الغربية الدكتور صايل الخريشا انه تم تعلق الدراسة في جميع مدارس المديرية جراء الغبار الكثيف وارتفاع درجة الحرارة وللحيولة دون اصابة الطلبة بحالات اختناق لافتا الى ان هذه الخطوة جاءت بهدف المحافظة على سلامة الطلبة .

 

وقال مدير تربية البادية الشرقية بالوكالة عمر الحامي انه تم تعليق الدراسة في عدد من المدارس في المديرية بهدف المحافظة على سلامة الطلبة جراء انتشار الغبار الكثيف لافتا الى ان الحالة الجوية السائدة حالت دون تمكن وصول اعداد من الطلبة والهيئات التدريسية إلى مدارسهم .

 

فيما قلصت مديرية التربية والتعليم للواء الكورة دوام المدارس التابعة لها اليوم ساعة من استراحات اليوم الدراسي ولم تمنح الطلبة فرصة الاستراحة المعتادة للخروج من الغرف الصفية حرصا منها على سلامتهم وعدم تاثرهم بموجة الغبار السائدة.

 

وقال مدير التربية والتعليم في اللواء سامي فواعرة ان عددا من مدراء المدارس ومديراتها عملوا على تامين عودة الطلبة المرضى الى بيوتهم او تامينهم الى المراكز الصحية بالتنسيق مع اسرهم واولياء امورهم لافتا الى ان تقييم اوضاع الطلبة ترك لمدراء ومديرات المدارس.

 

وقررت مديرية تربية وتعليم منطقة لواء القصر تعليق دوام طلبة المدارس اليوم الثلاثاء بسبب الظروف الجوية السائدة.

 

وقال مدير التربية بالوكالة الدكتور طلال المجالي انه تم تعليق دوام الطلبة اليوم حرصا على سلامة وصحة التلاميذ بسبب الاتربة والغبار الكثيف الذى يؤثر على صحتهم وسلامتهم .

 

من جهتها علقت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة الدوام المدرسي اليوم الثلاثاء جراء العاصفة الرملية التي تشهدها المملكة وتسببت بانعدام الرؤية الافقية في مختلف مناطق الطفيلة، فيما يشهد الطريق الصحراوي غبارا كثيفا حيث المسير بحذر وحيطة.

 

وبين مدير تربية وتعليم الطفيلة محمد الطراونة إن الاجراء جاء حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين أثناء انتقالهم إلى المدارس واستخدام المركبات حيث الأجواء السائدة من الغبار الكثيف وما يرافقه من ارتفاع على درجات الحرارة.

 

وأضاف أن حالة الطقس تضطر إلى غلق أبواب ونوافذ الغرف الصفية في المدارس ذات الأجنحة التدريسية المكشوفة لتجنب دخول الغبار في ظل عدم وجود مراوح فيها ما يجعلها أجواء غير ملائمة للدراسة. 

 

وقررت مديرية تربية وتعليم لواء المزار الشمالي تعليق دوام طلبة المدارس اليوم الثلاثاء بسبب الظروف الجوية السائدة. 

وقالت مديرية التربية انه تم تعليق دوام الطلبة اليوم حرصا على سلامة وصحة التلاميذ بسبب الاتربة والغبار الكثيف الذى يؤثر على صحتهم وسلامتهم .

أخبار ذات صلة

newsletter