امتحان كفايات لطلبة الصفوف الأساسية اليوم

محليات
نشر: 2014-05-07 07:02 آخر تحديث: 2016-06-27 21:00
امتحان كفايات لطلبة الصفوف الأساسية اليوم
امتحان كفايات لطلبة الصفوف الأساسية اليوم
المصدر المصدر

رؤيا - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن الوزارة ستعقد اليوم امتحان كفايات لطلبة الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى في اللغة العربية والرياضيات في جميع المدارس الأساسية في المملكة .

وبين الجلاد أن الهدف من الامتحان قياس مستوى الطلبة في تلك الصفوف، وبناء على النتائج ستضع الوزارة «خطة علاجية» لرفع مهارات الطلبة ، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين سيخضعون للامتحان يبلغ نحو نصف مليون .


وأشار إلى أن الوزارة قامت بتجربة فقرات من الامتحان مسبقا على عينة من الطلبة للتأكد من عدم وجود فقرات صعبة تفوق قدراتهم وأنها «تراعي مستويات جميع الطلبة» .
ولفت الجلاد إلى أن طبيعة الأسئلة ستكون مشابهة للتمارين الموجودة داخل الكتاب المدرسي ، مؤكداً أن «عدم نجاح الطلبة في هذا الامتحان لن يؤثر في ترفيعهم الى الصفوف الأخرى، كونه يقيس مواطن القوة والضعف لدى الطلبة « .


وذكر أن مديريات التربية والتعليم قامت بتحديد أعداد المراقبين ورؤساء القاعات وعدد القاعات الخاصة بالامتحان لضمان سيره بكل سهولة ويسر وللحصول على نتائج دقيقة ، مبيناً أن المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم سيقومون بتصحيح أوراق هذا الامتحان .

 

أخبار ذات صلة