الملكة رانيا تشارك في تقديم مبادرة "اكبر درس في العالم"

محليات
نشر: 2015-09-05 19:32 آخر تحديث: 2016-07-07 20:20
الملكة رانيا تشارك في تقديم مبادرة "اكبر درس في العالم"
الملكة رانيا تشارك في تقديم مبادرة "اكبر درس في العالم"

رؤيا - الرأي - شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله المناصرة البارزة لقضايا الأطفال في اليونيسف إلى جانب عدد من الشخصيات العالمية، التقديم لمبادرة "اكبر درس في العالم" بهدف تعريف الأطفال في أكثر من 100 دولة بالأهداف الإنمائية المستدامة الجديدة التي سيتم تبنيها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية هذا الشهر.

وتشمل هذه المبادرة التي اطلقتها منظمة اليونيسف وحملة الأهداف العالمية على فيلم للرسوم المتحركة، والذي تم إنتاجه بالتعاون مع المؤلف وخبير التعليم كين روبنسون، يقدم هذه الأهداف ويُطرح بثمان لغات من ضمنها اللغة العربية.

وتوفر مبادرة "أكبر درس في العالم” فرصة فريدة لتعزيز المواطنة العالمية في المدارس بجميع أنحاء العالم، وتدعم تعلم الطلبة عبر مجموعة من المجالات مثل العلوم والجغرافيا والمواطنة والتكنولوجيا وتساعد المعلمين في استكشاف القضايا العالمية الهامة مثل حقوق الإنسان والفقر وتغير المناخ.

وتحظى المبادرة بدعم من قيادات مؤثرة وشخصيات عامة ومنظمات منها جوجل للتربية، وليغو، وأوكسفام، اتحاد الصليب الأحمر والهلال الأحمر، مؤسسة إنقاذ الطفل، واليونسكو، بالاضافة الى شركات اتصالات، ومنصات وسائل إعلام اجتماعية ومؤسسات إعلامية وناشرين وفنانين ومنظمات مجتمع مدني.

وتستهدف مبادرة "اكبر درس في العالم" الوصول إلى 7 مليار نسمة في 7 أيام مع التركيز على أخبار الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وهي القضاء على الفقر المدقع، ومحاربة عدم المساواة والظلم، ومعالجة تغير المناخ خلال الـ 15 سنة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter