Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية أطباء الأشعة تعلن عن فعاليات مؤتمرها العاشر | رؤيا الإخباري

جمعية أطباء الأشعة تعلن عن فعاليات مؤتمرها العاشر

الأردن
نشر: 2015-09-05 10:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جمعية أطباء الأشعة تعلن عن فعاليات مؤتمرها العاشر
جمعية أطباء الأشعة تعلن عن فعاليات مؤتمرها العاشر

رؤيا - ماجد جادالله - اعلنت جمعية أطباء الأشعة الأردنية في نقابة الأطباء عن فعاليات مؤتمرها العاشر، والمؤتمر الثامن لاتحاد الجمعيات العربية للأشعة، اللذين يعقدان بالتعاون مع جمعية أطباء الأشعة الفرنسية في الفترة 10-13 الشهر الجاري، تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي حياصات.

وقال رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر الدكتور سميح خليفات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، "إن المؤتمر سيناقش أخر مستجدات علم الأشعة من خلال 110 محاضرات، منها 81 محاضرة لأطباء من: فرنسا، أميركا، ايطاليا، بريطانيا وتركيا، بالإضافة إلى 29 محاضرة لأطباء أردنيين وعرب عبر 28 جلسة علمية".

واشار خليفات إلى أنه من المتوقع ان يشارك بالمؤتمر حوالي 500 مشارك من 21 دولة عربية، إلى جانب المشاركة الاردنية التي تتمثل مشاركتها بوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الأردنية ومركز الحسين للسرطان، إضافة إلى أطباء من القطاع الخاص.

ولفت الى انها المرة الرابعة التي تستضيف فيها المملكة مؤتمر اتحاد الجمعيات العربية للأشعة، وان اطباء الاشعة العرب يفضلون عقده في الاردن لما تتمتع به المملكة من اجواء امن واستقرار وامكان سياحية وخدماتية متنوعه.

وذكر أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الأردني لغايات التعليم الطبي المستمر بواقع (18) ساعة معتمدة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله نوفل إن المؤتمر سيناقش خلال أيامه الثلاثة أخر ما توصل إليه علم الأشعة في تصوير الأعصاب والعمود الفقري والصدر والقلب والأوعية الدموية والمعدة والأمعاء والجهاز الهضمي والجهاز العضلي والهيكلي والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى طب الأطفال والطب النووي والأشعة التداخلية والحماية الراديوية.

واشار الى انه ستعقد على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل في مواضيع متخصصة لأطباء وفنيي الاشعة، يصاحبها تطبيق عملي في مستشفيات القطاع العام والخاص والخدمات الطبية الملكية، أملاً ان يحدث المؤتمر نقلة نوعية في مستوى طب الاشعة المتميز في المملكة.

وينعقد على هامش المؤتمر معرضاً طبياً، حيثُ ستعرض حوالي 20 شركة مختلفة من الشركات العالمية الصانعة أخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الأجهزة الطبية كالمعدات والتجهيزات الطبية والأدوية المتعلقة، وسيقوم خبراء مختصين بإعطاء اجاز علمي وعملي حول الأجهزة.

أخبار ذات صلة

newsletter