اختبارات سهلة للعرب في تصفيات أمم أفريقيا

رياضة
نشر: 2015-09-05 07:12 آخر تحديث: 2016-08-07 08:30
اختبارات سهلة للعرب في تصفيات أمم أفريقيا
اختبارات سهلة للعرب في تصفيات أمم أفريقيا
المصدر المصدر

رؤيا - تخوض منتخبات الجزائر ومصر والمغرب وتونس اختبارات سهلة خارج القواعد في الجولة الثانية من تصفيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون العام 2017، فيما تملك ليبيا فرصة مثالية لتعويض سقوطها في الجولة الاولى.

وتحل الجزائر ضيفة على ليسوتو ضمن المجموعة العاشرة، ومصر على تشاد ضمن المجموعة السابعة، والمغرب على ساو تاومي ضمن المجموعة السادسة، وتونس على ليبيريا ضمن المجموعة الاولى.

اما ليبيا التي خسرت بصعوبة امام المغرب في الجولة الأولى 0-1، فتستضيف الرأس الأخضر شريكة المغرب في صدارة المجموعة السادسة على ملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة بسبب الحرب الدائرة في ليبيا.

ويحل السودان ضيفا على الغابون في مباراة هامشية ضمن المجموعة التاسعة كون نقاطها لا تحتسب في التصفيات على اعتبار ان الغابون هي مضيفة النسخة المقبلة ومؤهلة مباشرة الى العرس القاري.

وأدرجت الغابون ضمن التصفيات لمنحها فرصة خوض مباريات اعدادية لأنها ستجد صعوبة في ايجاد منتخبات لمواجهتها في فترة التوقف الدولية.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الـ 13 إلى النهائيات، مع أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني، باستثناء المجموعة التاسعة التي تضم البلد المضيف المتأهل مباشرة.

أخبار ذات صلة