الكويت تسيّر 5 شاحنات للاجئين السوريين في الأردن

الأردن
نشر: 2014-01-20 21:29 آخر تحديث: 2016-08-06 21:40
الكويت تسيّر 5 شاحنات للاجئين السوريين في الأردن
الكويت تسيّر 5 شاحنات للاجئين السوريين في الأردن

رؤيا - أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية برجس البرجس اليوم توجه خمس شاحنات من الجمعية محملة بالمواد الغذائية والبطانيات والملابس الى الاردن لتقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين هناك.

وقال البرجس في تصريح صحافي ان تلك المساعدات الاغاثية ستسلم مباشرة للاجئين السوريين في المدن الاردنية التي ينتشرون فيها بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الاردن والهلال الاحمر الاردني .

وذكر ان متطوعي الجمعية سيشرفون على توزيع المساعدات الاغاثية على اللاجئين السوريين مشيرا الى ان هذا هو مبدا الهلال الاحمر الكويتي في اغاثة الشعب السوري والشعوب الاخرى. وافاد بان الفريق الميداني حرص خلال الفترة الماضية في الاردن على توزيع المواد الاغاثية في عدة مناطق يوجد فيها السوريون ومنها الكرك والمفرق واربد والطفيلة وعمان ومعان وعجلون والشجره والطرة والمناطق المحاذية للحدود السورية الاردنية. واكد البرجس على حاجة الأسر السورية في كل من الأردن ولبنان الى الدعم والمؤازرة لاسيما ان الجمعية تتابع تطورات الأوضاع الإنسانية على الساحة السورية وتداعياتها على ابناء الشعب السوري الشقيق

وقال ان باب التبرع مفتوح لجميع المواطنين مبينا ان الراغب بالتبرع ولا يستطيع الحضور بنفسه لمقر الجمعية سيتم ارسال مندوب له ليتسلم هذه التبرعات. واضاف ان ابواب الهلال الاحمر الكويتي تستقبل التبرعات على فترتين صباحية ومسائية داعيا اهل الخير الى التبرع للاشقاء في سوريا الذين هم بامس الحاجة لتلك المساعدات.

وقال ان الواجب الإنساني يتطلب من الجميع تقديم كل اوجه الدعم والمساعدة "لأشقائنا السوريين والوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة التي يمرون بها" مشيرا الى استعداد الهلال الاحمر الكويتي التام لتلبية مختلف احتياجات اللاجئين السوريين.

أخبار ذات صلة

newsletter