Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث "الديـن والشرعيّـة والعنـف" في عمان | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث "الديـن والشرعيّـة والعنـف" في عمان

الأردن
نشر: 2015-09-04 11:45 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث "الديـن والشرعيّـة والعنـف" في عمان
انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث "الديـن والشرعيّـة والعنـف" في عمان

رؤيا - جورج برهم - انطلقت اليوم في العاصمة الاردنية عمان فعالية المؤتمر الثالث  حول الدين والشرعية والعنف بتنظيم من مؤسسة مؤمنون بلا حدود بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية بمشاركة نخبة من الباحثين في هذا المجال من الاردن ودول العالم العربي  للحديث حول عدة محاور كالمنظور الفكر والفلسفي  والمنظور السياسي ونظرت الدين الفقهي وتأثيرها في الاقتتال الذي يحصل من حولنا في الوطن العربي وتسيس الدين والقتل بأسمهم.


وفي ظل ما نشهده من حربا شاسعة وممتدة ضد الإرهاب والتطرف على كافة المستويات، عسكريا وسياسيا واقتصاديا وأمنيا وإعلاميا وثقافيا وفكريا، تفرضها دول وتحالفات وجهات مستقلة ولكن  الحصيلة هي تنامي التطرف والعنف والارهاب باسم الدين، والعنف باسم الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان.

حيث تحاول مؤمنون بلا حدود والمؤسسات  للعمل على طرح كل تلك الاسباب ودراستها  وتطوير وتجويد وإلى أدوات جديدة تنفذ هذه الأفكار.

والعمل على دراسة معمقة لعامل الشباب، كأطثر الاطراف التي يغرر بها  نتيجة  شعوره بالتهميش وعدم الأهمية وانتهاك الكرامة  أضافة الى الانتهاك للكرامة بشكل شبه يومي، وعلى كافة المستويات، الإقليمية والدولية والوطنية".

كما انه  لا يخفى على أحد ما يتعرض له المواطنون في المناطق الملتهبة  من تُقتَل وتُفجَّر وتُقطع رؤوس الناس  وإيقاننا جميعا انه هذا انتهاك معيب للمبادئ الاخلاقية ولكن اجمع المؤتمرون  أيضا  بأنه عندما لا تبذل جهدا لرفع الظلم عن الناس فهو ايضا فعل شنيع وانتهاك لمبادئ الاخلاقية وبغض النظر عن الأطر والمفاهيم التي تتحدث عن الاخلاقيات وحقوق الانسان.

أخبار ذات صلة

newsletter