المنتخبات الخليجية تحقق انتصارات فلكية في التصفيات الاسيوية المزدوجة

رياضة
نشر: 2015-09-04 10:56 آخر تحديث: 2016-07-30 20:40
المنتخبات الخليجية تحقق انتصارات فلكية في التصفيات الاسيوية المزدوجة
المنتخبات الخليجية تحقق انتصارات فلكية في التصفيات الاسيوية المزدوجة

رؤيا - د ب ا - كشرت المنتخبات الخليجية لكرة القدم عن أنيابها اليوم الخميس وحققت انتصارات ساحقة على ضيوفها في الجولة الثالثة من مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وسجلت منتخبات السعودية والإمارات والكويت وقطر 41 هدفا من 76 هدفا شهدتها 15 مباراة أقيمت اليوم ضمن منافسات هذه الجولة بالتصفيات حيث بلغ متوسط التهديف في هذه الجولة أكثر من خمسة أهداف في المباراة الواحدة.

وكان المنتخب القطري هو الفائز الأكبر في هذه الجولة بعدما حقق الفوز الكاسح 15 / صفر على بوتان فيما واصل المنتخبان السعودي والإماراتي المطاردة بينهما ليؤكدا أن حسم الصراع بينهما على بطاقة التأهل من المجموعة الأولى في هذه المرحلة من التصفيات لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

كما وجه المنتخب الكويتي (الأزرق) إنذارا قويا لباقي منافسيه في هذه المرحلة من التصفيات.

وسجل كل من علي أسد ومحمد منتاري ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقودا المنتخب القطري إلى نصر تاريخي حيث سحق العنابي ضيفه منتخب بوتان 15 / صفر ليكون أكبر فوز في تاريخ العنابي على مدار تاريخ الفريق حتى الآن.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف هونج كونج فيما يقبع منتخب بوتان في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وقدم المنتخب القطري (العنابي) عرضا رائعا واستحق الفوز التاريخي الذي يجتاز أكبر فوز سابق في تاريخ الفريق والذي تحقق على منتخب أفغانستان 8 / صفر في عام 1984.

وسجل علي أسد ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 21 و45 و63 وأحرز زميله محمد منتاري ثلاثية أخرى (هاتريك) في الدقائق 37 و41 و48 كما سجل محمد موسى عباس هدفين في الدقيقتين الثامنة و28 وسجل حسن الهيدوس هدفين في الدقيقتين 25 و87 وبوعلام خوخي في الدقيقتين 62 و70 ومحمد كاسولا وأكرم عفيف وإسماعيل محمد الأهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 18 و57 و75.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، واصل منتخب هونج كونج انطلاقته الرائعة في التصفيات وانتزع نقطة ثمينة بالتعادل السلبي مع مضيفه الصيني في وقت سابق اليوم. وعزز منتخب هونج كونج صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات ليحافظ على فارق الثلاث نقاط التي تفصله أمام المنتخب الصيني صاحب المركز الثالث.

وسطر المنتخب الإماراتي فصلا جديدا في تاريخ اللعبة واكتسح ضيفه الماليزي بعشرة أهداف نظيفة.

وحقق المنتخب الإماراتي اليوم ثاني أكبر نتيجة له في تاريخ مشاركاته بالتصفيات وذلك بعد فوزه 12 / صفر على بروناي في 2001 ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

كما سطع النجم الإماراتي الشهير عمر عبد الرحمن (عموري) وقدم فاصلا من المهارات الكروية توجها بست تمريرات حاسمة كما سجل زميله أحمد خليل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وسجل زميلهما علي مبخوت ثلاثة أهداف (هاتريك) ليكونا أول لاعبين إماراتيين يجتازا حاجز الهدفين في أي مباراة بتصفيات كأس العالم على مدار تاريخ مشاركات المنتخب الإماراتي (الأبيض) في التصفيات.

وحسم الأبيض المباراة تماما في شوطها الأول بإحراز سبعة أهداف في غضون 22 دقيقة ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني. وأحرز خليل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 23 و29 و70 و78 وأحرز مبخوت أهدافه الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 22 و33 و75 فيما أحرز مهند العنزي وحبيب الفردان ومحمد أحمد باقي أهداف الفريق في الدقائق 16 و25 و37 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، سجل محمد السهلاوي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فوز كاسح 7 / صفر على ضيفه منتخب تيمور الشرقية اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .

وقدم المنتخب السعودي (الأخضر) بهذا الفوز الكبير أفضل هدية ممكنة لمديره الفني الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي خاض اليوم أول مباراة له مع الفريق حيث تولى مسؤولية الأخضر في منتصف هذا الأسبوع خلفا للمدرب الوطني فيصل البدين الذي شارك مع فان مارفيك في الإعداد لهذه المباراة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإماراتي فيما ظل منتخب تيمور الشرقية في المركز الرابع قبل الأخير برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف فقط أمام ماليزيا التي خسرت صفر / 10 أمام المنتخب الإماراتي في وقت سابق اليوم.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بخمسة أهداف نظيفة سجلها يحيى الشهري في الدقيقة الثانية والسهلاوي في الدقيقتين 22 من ركلة جزاء و25 وسلمان الفرج وتيسير الجاسم في الدقيقتين 29 و31.

وفي الشوط الثاني ، أكمل السهلاوي ثلاثيته (الهاتريك) بهدف في الدقيقة 71 ثم أضاف البديل فهد المولد الهدف السابع للأخضر في الدقيقة 73 .

واكتسح المنتخب الكويتي منتخب ميانمار 9 / صفر اليوم الخميس على استاد لخويا في الدوحة.

وسجل يوسف ناصر هدفين وتكفل بدر المطوع بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) وحقق المنتخب الكويتي بذلك فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الأولى على لبنان بهدف نظيف.

ورفع الأزرق الكويتي رصيده إلى ست نقاط ليقتسم صدارة المجموعة السابعة مع كوريا الجنوبية وتجمد رصيد ميانمار عند نقطة واحدة بعد التعادل مع لاوس 2 / 2 والخسارة من كوريا الجنوبية صفر / 2 .

وأنهى المنتخب الكويتي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف حملت توقيع يوسف ناصر (هدفين) في الدقيقتين 10 و18 وعلي مقصيد في الدقيقة 12 .

وفي الشوط الثاني ، واصل الفريق الكويتي صولاته وجولاته وسجل خمسة أهداف أخرى، حيث سجل فيصل زايد الحربي الهدف الرابع في الدقيقة 46 وأحرز زاو مين تاو مدافع ميانمار الهدف الخامس بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 ثم سجل عبد العزيز المشعان الهدف السادس في الدقيقة 61 وتبعه بدر المطوع بتسجيل الهدف السابع من ركلة جزاء في الدقيقة 69 ثم عاد المطوع وسجل الهدف الثاني له والثامن للكويت في الدقيقة 88 ثم سجل الهدف التاسع لبلاده والثالث له (هاتريك) في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، سجل هيونج مين سون مهاجم باير ليفركوزن الألماني ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب كوريا الجنوبية إلى التكشير عن أنيابه واكتساح ضيفه منتخب لاوس بثمانية أهداف نظيفة.

وعزز النمر الكوري صدارته للمجموعة قبل أن يتراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف الأزرق الكويتي بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي فيما تجمد رصيد منتخب لاوس عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات وتراجع للمركز الرابع قبل الأخير في المجموعة بفارق الأهداف أمام ميانمار.

وأنهى المنتخب الكوري الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة ثم أمطر شباك ضيوفه بخمسة أهداف أخرى في الشوط الثاني ليقترب خطوة جيدة من المرحلة التالية بالتصفيات.

وسجل هيونج مين سون أهدافه الثلاثة في الدقائق 12 و74 و90 وسجل تشانج هون كون هدفين في الدقيقتين 30 و75 كما سجل تشونج يونج لي وتشول هونج وجو سانج لي الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق العاشرة و58 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واستغل المنتخب العماني الهزيمة الثقيلة صفر / 6 لجوام أمام إيران وانتزع صدارة المجموعة الرابعة بفوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه منتخب تركمانستان.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى ست نقاط من الفوز في مباراتين متتاليتين ليقفز على صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام منتخب جوام فيما تجمد رصيد تركمانستان عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات خاضها في المجموعة حتى الآن.

وأنهى المنتخب العماني الشوط الأول لصالحه بهدفين مبكرين سجلهما رائد إبراهيم في الدقيقة السابعة وميكان ساباروف نجم تركمانستان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني ، أضاف عماد الحوسني الهدف الثالث لعمان في الدقيقة 57 ثم سجل أرسلان ميرات أمانوف الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 82 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، أفسد المنتخب الإيراني مغامرة منتخب جوام وأوقف انطلاقته الرائعة في التصفيات بعدما تغلب عليه 6 / صفر.

ورغم الهزيمة الثقيلة ، حافظ منتخب جوام على موقعه في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف عمان حيث كان الفريق فاز في مباراتيه السابقتين بالمجموعة فيما يحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث برصيد أربع نقاط من مباراتين.

وحسم المنتخب الإيراني المباراة تماما في شوطها الأول برباعية نظيفة أحرزها أشكان ديجاجا ومهدي ترمي في الدقيقتين العاشرة من ضربة جزاء و31 وسردار أزمون في الدقيقتين 34 و41 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف ترمي الهدف الثاني له وهو الخامس للمنتخب الإيراني في الدقيقة 65 ثم اختتم البديل مهدي ترابي التسجيل في المباراة بالهدف السادس لإيران في الدقيقة 89 .

وكان المنتخب البحريني هو الفريق الخليجي الوحيد الذي لم يحالفه التوفيق في مباريات اليوم حيث سقط في فخ الهزيمة صفر / 1 أمام ضيفه منتخب كوريا الشمالية.

وحسم لاعب الوسط جونج ايل جوان الفوز لمنتخب كوريا الشمالية بهدف سجله في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية لينفرد بصدارة المجموعة الثامنة وظلت البحرين بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع بعد خوض مباراتين.

وخسرت البحرين مباراتها الأولى أمام الفلبين 1 / 2 فيما فازت كوريا الشمالية في أول مباراتين على اليمن 1 / صفر وأوزبكستان 4 / 2 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، عمق منتخب أوزبكستان جراح ضيفه اليمني وفاز عليه 1 / صفر.

ويدين منتخب أوزبكستان بالفضل في هذا الفوز للاعبه ألكسندر جينريخ الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 من ركلة ثابتة.

وحصد منتخب أوزبكستان أول ثلاث نقاط له ليصعد إلى المركز الثالث فيما ظل المنتخب اليمني بلا رصيد من النقاط في المركز الخامس الأخير.

وسقط المنتخب الأردني في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب قيرغيزستان بالمجموعة الثانية ، ورفع المنتخب الأردني (النشامى) رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام قيرغيزستان وبفارق نقطتين خلف المنتخب الأسترالي المتصدر.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، أكد المنتخب الأسترالي لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات وحقق فوزا ساحقا 5 / صفر على ضيفه منتخب بنجلاديش.

وانفرد المنتخب الأسترالي بطل آسيا بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعدما حقق اليوم الفوز الثاني له على التوالي في مباراتين خاضهما بالمجموعة حتى الآن فيما تجمد رصيد بنجلاديش عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات وتراجع الفريق للمركز الخامس الأخير في المجموعة بفارق الأهداف خلف طاجيكستان.

وحسم المنتخب الأسترالي المباراة تماما لصالحه في الشوط الأول حيث أحرز أربعة أهداف عن طريق ماتيو ليكي وتوم روجيك في الدقيقتين السادسة والثامنة وتوبو بارمان لاعب بنجلاديش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20 وناتان بيرنز في الدقيقة 29 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف آرون موي الهدف الخامس للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 61 .

وكشر أسود الرافدين عن أنيابهم مبكرا واستهل المنتخب العراقي مسيرته في بفوز كبير 5 / 1 على نظيره التايواني في المجموعة السادسة.

واحتل المنتخب العراقي المركز الثاني في المجموعة بجدارة بعدما حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة فيما يتصدر المنتخب التايلاندي المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين.

ويقبع المنتخب التايواني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله علي عدنان في الدقيقة 37 ثم أمطر الفريق شباك تايوان بأربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني سجلها على حصني والبديل أحمد ياسين ويونس محمود والبديل الآخر جوستين ميرام في الدقائق 59 و78 و89 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء فيما سجل وين تشين هاو هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب تايوان في الدقيقة 86 .

وانتزع المنتخب السوري صدارة المجموعة الخامسة في التصفيات بفوزه الثمين 1 / صفر على منتخب.

وحقق المنتخب السوري فوزه الثاني على التوالي في مباراتين خاضهما بالمجموعة وانتزع صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين أمام كل منتخبي سنغافورة واليابان.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل عدي جفال الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 59 ليمنح فريقه الفوز الثمين في هذه المباراة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس في بوشر بسلطنة عمان.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، حقق المنتخب الياباني انتصاره الأول في التصفيات وسحق ضيفه الكمبودي بثلاثة أهداف نظيفة ليتأزم موقف المنتخب الكمبودي الذي يقبع في القاع بدون رصيد من النقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الثالثة على التوالي في المباريات الثلاث التي خاضها بهذه المجموعة.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله النجم الشهير كيسوكي هوندا في الدقيقة 29 ثم أضاف زميلاه مايا يوشيدا وشنجي كاجاوا الهدفين الآخرين في الدقيقتين 50 و61 .

أخبار ذات صلة

newsletter