القطامين يصدر سلسلة من التعليمات الهادفة إلى تطوير خدمات مديريات العمل

محليات
نشر: 2015-09-03 12:19 آخر تحديث: 2016-07-19 08:20
القطامين يصدر سلسلة من التعليمات الهادفة إلى تطوير خدمات مديريات العمل
القطامين يصدر سلسلة من التعليمات الهادفة إلى تطوير خدمات مديريات العمل

رؤيا - أسامة العدوان -أصدر وزير العمل الدكتور نضال القطامين سلسلة من التعليمات الهادفة إلى تطوير خدمات مديريات العمل، في ضوء زيارة ميدانية فاجأ خلالها الخميس موظفي ومراجعي مديرية عمل صويلح للاطلاع على سير العمل هناك، والتأكد من عدم وجود أي ترهل إداري، أو عوائق تعترض سير الإنجاز، والخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين.

واطلع القطامين خلال الزيارة على آلية إنجاز المعاملات، والوقت الذي يستغرقه ذلك، والخدمات التي تقدمها المديرية للمراجعين، ومدى سهولة الخطوات والإجراءات المتبعة, وآلية حفظ وأرشفة المعاملات والوثائق الرسمية.

ومدى توفر اللوحات الإرشادية للمراجعين في أماكنها المخصصة، على نحو بارز وواضح لمتلقي الخدمة, وطريقة استقبال المراجعين وتقديم التوجيه والمساعدة لهم، ونظام الدور، وآلية التعامل مع كبار المستثمرين. وتحدث القطامين خلال الزيارة مع عدد من المراجعين لمديرية العمل التي تستقبل يوميا أعدادا كبيرة من المواطنين والعمال الوافدين، وتبادل معهم أطراف الحديث بشأن الإجراءات المتبعة حاليا ضمن حملة تجديد تصاريح العمالة الوافدة المخالفة، كما استمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتحسين وتجويد نوعية الخدمات.

وإثر الزيارة الميدانية، عقد وزير العمل اجتماعا عاجلا في مبنى الوزارة حضره أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمة، وعدد من كبار المدراء والموظفين، وأصدر خلاله عددا من التعليمات لجهة المباشرة الفورية في اتخاذ بعض الإجراءات، وإجراء التحضيرات اللازمة لإجراءات أخرى ضمن سقف زمني محدد، بهدف تطوير مديريات الميدان. وأكد القطامين خلال الاجتماع على ضرورة إيجاد الحلول الفورية المقترحة لتنظيم الدور، وتزويد كافة مديريات الميدان بكاميرات مراقبة تكون مرتبطة بغرفة تحكم ورقابة مركزية، ورصد المستلزمات الإلكترونية والآلات والمستلزمات الحديثة التي تحتاجها هذه المديريات، لضمان سرعة إنجاز المعاملات.

كما شدد الوزير على ضرورة دراسة الأسس والمعطيات اللازمة لإنشاء أقسام خاصة في مديريات الميدان لكبار المستثمرين، بما يسهم في تشجيع الاستثمار، والعمل على تأهيل موظفين مختصين في فن العلاقات العامة، ولديهم القدرة على تسويق الكفاءات الأردنية لدى هؤلاء المستثمرين. إضافة إلى تعيين موظفي استقبال في كل مديرية يعملون على توجيه المراجعين، وتزويدهم بالنماذج والأوراق التي يحتاجونها.

أخبار ذات صلة

newsletter