روسيا : عملية اتلاف الاسلحة الكيماوية السورية قد تبدأ بأقرب وقت

عربي دولي
نشر: 2014-05-06 16:24 آخر تحديث: 2016-07-24 04:40
روسيا : عملية اتلاف الاسلحة الكيماوية السورية قد تبدأ بأقرب وقت
روسيا : عملية اتلاف الاسلحة الكيماوية السورية قد تبدأ بأقرب وقت

رؤيا - أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن عملية إتلاف الأسلحة الكيماوية السورية قد تبدأ في أقرب وقت، دون انتظار إتمام عملية.


نقل ترسانة الأسلحة الكيماوية خارج سوريا ، وذلك في ظل استحالة الوصول إلى بعض المنشآت الكيماوية بسبب الظروف الأمنية الصعبة في البلاد.

إلى ذلك ، رفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى تمثيل الائتلاف الوطني السوري المعارض في الولايات المتحدة واعتبار مكاتب تمثيل الائتلاف بمثابة بعثات دبلوماسية

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف إلى أن هذه الخطوة تأتي كجزء من التزام واشنطن الثابت في دعم المعارضة السورية المعتدلة وتعزيز الجهود الرامية إلى مساعدة المحتاجين داخل سوريا.


ميدانياً، نفى مصدر عسكري في الجيش السوري ما تناقله نشطاء عن مقتل نحو ثلاثين مجنداً من الجيش في محافظة إدلب شمال غرب البلاد


إلى ذلك ، لقي حوالي 60 مسلحا مصرعهم وأصيب آخرون في اشتباكات جرت بين "جبهة النصرة" و "تنظيم الدولةالإسلامية في العراق والشام" في محافظة دير الزور شرق سوريا.

 

وأفادت وكالات أنباء عالمية بإصابة أمير تنظيم داعش وشقيقه في المعارك الجارية في بلدة جديد عكيدات ،، فيما سيطرت كتائب "شمس الشمال" في المنطقة الشمالية على قريتي خروس و سيفي شرق ريف حلب بعد اشتباكات مع مقاتلي داعش.
 

أخبار ذات صلة

newsletter