ميشيل الصايغ يزور كلية القدس

اقتصاد
نشر: 2014-05-06 15:31 آخر تحديث: 2016-08-04 11:47
ميشيل الصايغ يزور كلية القدس
ميشيل الصايغ يزور كلية القدس

رؤيا - قام الريادي و رجل الأعمال السيد ميشيل الصايغ – رئيس مجلس ادارة مجموعة الصايغ بزيارة لكلية القدس اليوم و ذلك للتحدث عن قصة نجاحه لطلبة الكلية، حيث قام باستقباله كل من عميد كلية القدس- الأستاذ الدكتور محمد داود المجاليونائب العميد- الفاضلة غدير خفش ومدير المشاريع الدولية- السيد سمير برهومة ومدير حواضن الأعمال- الفاضلة سارة الجبشة حيث شمل اللقاء التحدث عن أبرز التحديات التي تواجه التعليم العالي في الأردن وما تقوم به كلية القدس من مساهمات في مجال تثقيف طلبتها في دورات اجبارية لكافة الطلاب وهي مهارات الحياة، اللغة الانجليزية والحاسوب ومهارات ريادة الأعمال.


و تحدث السيد ميشيل الصايغ في لقاء مع طلبة كلية القدس تناول قصة نجاح مجموعة الصايغ والصعوبات والتحديات التي واجهها خلال مسيرة حياته المهنية . وتحدث أيضا عن أهمية الجد في العمل والمثابرة والتحلي بالصبر من أجل الوصول الى النجاح والتميز. وأضاف أيضا عن أهمية التخلي عن ثقافة العيب في الوظيفة، والعمل هو السبيل الوحيد لنجاح وتطور الاردن وقد شهد اللقاء أسئلة كثيرة ركزت على العقبات التي واجهها السيد ميشيل ونقطة التحول في حياته المهنية، حيث أشار بأن الريادي لابد من أن يستغل الفرص لصالحه وأن يحول نقاط ضعفه الى نقاط قوة وأن يتحلى بالصبر والعزيمة والادراك للوصول الى النجاح المنشود. بالاضافة الى أن الريادي هو الذي يساعد الدولة في تخفيض معدلات البطالة.
وأشار السيد مدير المشاريع الدولية / سمير برهومة الى أن كلية القدس ساهمت مساهمة فاعلة في تحقيق التميز لطلبتها من خلال أعطائهم الميز التنافسية عن غيرهم من الطلبة في المؤسسات التعليمية في الاردن من خلال تدريس مواد إضافية لها علاقة بالحياة وبتأسيس العمل الحر الخاص مثل مواد مهارات الحياة وأسس مشروعك الخاص والذي تنفرد به كلية القدس بتدريسه لكافة طلبتها.


وتجول السيد ميشيل الصايغ في الكلية الاسترالية للاعلام التابعة لمجموعة لومينوس واطلع على مختبراتها المميزة في مجالات الاعلام والتصوير وهندسة الصوت والتقى كذلك مدير الكلية السيد مهند البكري واشاد بالرقي الذي تتمتع به الكلية من خلال الاجهزة والمعدات التي تمتلكها والتي ترفد قطاع الاعلام بكوادر فنية مؤهلة من خلال هذه المؤسسة الاعلامية التدريبية العريقة.


واطلع عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد داود المجالي السيد ميشيل الصايغ كذلك على مختبرات ومشاغل كلية القدس الهندسية وابدى السيد ميشيل اعجابه بمستوى التطور والتعليم العملي الذي تمتاز به كلية القدس عن غيرها من المؤسسات التعليمية في الاردن واضاف الى انه يجب ان تكون هنالك علاقة وطيدة تجمع بين مؤسسات التعليم التقني والشركات في القطاع الخاص لتكتمل الصورة ويستفيد منها طلبة الاردن.


من الجدير بالذكر أن مجموعة لومينوس تشمل 5 شركات تعليمية و هي: كلية القدس و التي تأسست عام 1980 و المكونة من 3000 طالب. و مركز التدريب المهني و التأهيل الوظيفي حيث يتراوح عدد طلبته 400 طالب. و أركانا و هو مركز لتدريب موظفي الشركات على المهارات الادارية المختلفة و يستقبل المركز وفودا من كافة الشركات في الدول العربية. و الكلية الاسترالية للاعلام و التي يبلغ عدد طلابها 200 طالب و أخيرا مركز بيل لتعليم اللغة الانجليزية.

أخبار ذات صلة

newsletter