وزير التربية والتعليم في زيارة تفقدية في الكرك

الأردن
نشر: 2014-05-06 15:26 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
وزير التربية والتعليم في زيارة تفقدية في الكرك
وزير التربية والتعليم في زيارة تفقدية في الكرك

رؤيا - نزار الصرايرة - تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ، افتتح اليوم المؤتمر الطلابي الاول في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز

التابعة لمديرية قصبة الكرك وبمشاركة مديريات اربد والزرقاء والسلط والكرك والطفيلة ومعان بعنوان " التعليم استجابة الحاضر وامنية المستقبل " .

ويهدف المؤتمر الى اكساب المشاركين مهارات وطرق التدريس الحديثة الموجهة للمتعلم وتنمية مهارات المشاركين في اعداد وتنفيذ الانشطة التفاعلية وتقويم المناهج الحالية المعتمدة بما تشتمل عليه من اهداف عامة وخاصة وكفايات وطرائق ووسائل وهيكلية من حيث معايير الملائمة والجودة وعرض ومناقشة طرق التكنولوجيا في التنظيم كمجال ممتد في كامل عناصر العملية التعليمية والتعلمية وعرض بعض الافكار الخاصة بالتغيير.

وفي كلمة القاها وزير التربية والتعليم بحضور محافظ الكرك في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز فرع الكرك قال بها ان على المجتمع الوقوف مع المعلم وان كرامة المجتمع من كرامة معلميه وكرامة المعلمين من كرامة المجتمع مستهجناً ومستنكراً الاعتداءات على المعلمين .

واكد معالي الوزير ان هنالك خطة طموحة في الوزارة بدأت في خيط الثانوية العامة وتحققت نتائج الضبط بجهود الجميع وسنستمر في هذه الاجراءات في الدورة الصيفية القادمة وقال بان لدينا القدرة على مناقشة السلبيات وايجاد الحلول المناسبة لها وان التغير القادم يعيد الوزارة الى مسارها الصحيح.

وقال ان الوزارة بدأت بتطوير المناهج وخاصة لطلبة الصفوف الثلاثة الاولى لتكون بين يدي الطلبة بداية العام الدراسي القادم ، واعادة النظر باسس النجاح والاكمال والرسوب بحيث يكون بيد الملعم سلطة ، مؤكداً انه سيكون هنالك تغيير في نمط الادارة في وزارة التربية لم تشهده في الماضي وسيكون هنالك مشرفي مدارس لرفع التقارير الى مدراء التربية حتي يكون التواصل مع المعلم مستمر وتحديد صلاحية المدارس وتقيم المدراء.

وتطرق الى البيئة المدرسية والابنية المدرسية حيث ان هنالك خطة تشتمل على بناء "450" مدرسة لحاجة المملكة لعام "2020" وسنقوم بعقد مؤتمر تطوير تربوي في خريف هذا العام وسنقوم بتشكيل اللجنة التوجيهية العليا واللجان الفنية والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تطوير التربية والتعليم .

أخبار ذات صلة

newsletter