اتحاد الكرة يوقع رسمياً اتفاقية اللقاء الودي الذي يجمع النشامى مع المنتخب الكولومبي

رياضة
نشر: 2014-05-06 12:24 آخر تحديث: 2016-07-08 12:40
اتحاد الكرة يوقع رسمياً اتفاقية اللقاء الودي الذي يجمع النشامى مع المنتخب الكولومبي
اتحاد الكرة يوقع رسمياً اتفاقية اللقاء الودي الذي يجمع النشامى مع المنتخب الكولومبي

رؤيا - رصد - وقع اتحاد كرة القدم الاتفاقية الرسمية لاقامة المباراة الودية الدولية التاريخية والتي سوف تجمع بين نشامى المنتخب الوطني ونظيره منتخب كولومبيا الذي يحتل المركز الرابع وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي – فيفا- الاخير .


ووفقا للاتفاقية فان المباراة سوف تقام في العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس كما كان مقررا سابقا ولكن مع تعديل موعد اقامتها بحيث تقام يوم السادس من حزيران القادم .
وكان اتحاد كرة القدم تسلم في وقت سابق الموافقة الرسمية من اتحاد كولومبيا عبر خطاب رسمي رحب من خلاله باقامة المباراة الودية والتي ستكون واحدة من المباريات الودية التي سيخضوها المنتخب الكولمبي في اطار استعداه للمشاركة بنهائيات كاس العالم في البرازيل .


واعلن السيد فادي زريقات امين عام الاتحاد اليوم – الثلاثاء- ان تفاصيل المباراة التاريخية سوف يتم الاتفاق عليها خلال الايام المقبلة مع الوكيل الرسمي للاتحاد الكولمبي وخاصة حول تحديد موعد المغادره الى الارجنتين والملاعب التدريبية التي سيجري عليها المنتخب تدريباته قبل المباراة الىي جانب الاتفاق على تكليف الاتحاد الارجنتييني لتسمية طاقم حكام لقيادة المباراة .


واكد زريقات الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد ان اقامة هذه المباراة تاتي ترجمه لتوجيهات سمو الامير علي بن الحسين ورؤيته باهمية اقامة مباريات مع منتخبات عالمية تهدف لاكساب نشامى المنتخب مزيدا من الخبرة في مواجهة منتخبات قوية على غرار المواجهة التاريخية التي خاضها المنتخب في المحلق العالمي من تصفيات كاس العالم امام الاورجواي .
واشار ان المباراة ينتظر ان تحظى باهتمام عالمي كبيرة من خلال نقل المباراة تلفزيونيا لعدة دول في مختلف دول العالم .


وجدد تاكيده بان تاكيد اقامة المباراة مع منتخب كولمبيا بصورة رسمية يؤكد على المكانه العالية التي تتمتع بها كرة القدم الاردنية وما وصلت اليه بفضل جهود وقيادة سمو الامير علي بن الحسين ومكانته كنائب لرئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا والسمعة الطيبة التي وصل اليها نشامى المنتخب الوطني ووصوله الى المحلق العالمي من تصفيات كاس العالم .


وكان الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني عبر عن تقديره لنجاح الاتحاد بتامين اقامة المباراة الودية الدولية مع منتخب عالمي كبير بحجم منتخب كولمبيا مشيرا الى ان مثل هذه المباريات تاتي ضمن تطلعات الجهاز الفني الى الارتقاء بمستوى المنتخب والوصول الى اعلى مستوى من الخبرة الدولية وترسخ مفهوم وتوجيهات سمو الامير علي بن الحسين في ان تبقى مشاركة النشامى في كل المنافسات القارية والدولية من اجل المنافسة والوصول الى ابعد ما يمكن في اجواء المنافسة وفي مقدمتها نهائيات كاس اسيا والتي ستقام في استراليا بداية عام 2015.


واكد الكابتن حسام حسن الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم " ندرك ان كل منظومة الكرة الاردنية تشعر بكل فخر واعتزاز بنشامى المنتخب وانها ستبقى الداعم الرئيسي من اجل تحقيق كل طموحات ابناء الوطنحن لا ننظر الى نتيجة المباراة بقدر نظرتنا الى الفوائد العديد التي سوف تجينها كرة القدم الاردنية بكافة المجالات ومع ذلك سنعمل كل ما في وسعنا من اجل الظهور بصورة تليق بما وصلت اليه كرة القدم الاردنية عامة ومنتخب النشامى على وجه الخصوص امام كل دول العالم ".


واضاف " راقبنا مباريات الدوري والكاس ونهدف الى اختيار افضل اللاعبين لخوض المباريات وعملنا خلال الفترة الماضية على اعداد المحترفين الذين انجزوا مواسمهم مع انديتهم العربية وكل ذلك ليبقى اللاعبين بجاهزية بدنية وفنية عالية تتناسب مع اهمية وحجم المباراة ".


وقال الكابتن حسام حسن هذه المباراة امام منتخب كولمبيا ستكون الاولى ضمن برامج اعداد نموذج ينتظر المنتخب الوطني تاهبا لنهائيات كاس اسيا في استراليا بداية العام المقبل وامامنا مباريات مقبلة مع منتخبي الصين واوزباكستان خلال ايلول القادم ويسعى اتحاد كرة القدم لتامين اقامة المزيد من المباريات الودية مع منتخبات من مختلف المدراس الكروية في العالم بهدف الظهور الامثل بنهائيات كاس اسيا خاصة بعدظهور القرعة ووضوح الرؤيا في مشوارنا في البطولة القارية المهمة ".

أخبار ذات صلة

newsletter