عملية جنين تنتهي باعتقال ابو الهيجا وهدم منزله

فلسطين
نشر: 2015-09-01 18:06 آخر تحديث: 2016-07-21 04:00
عملية جنين تنتهي باعتقال ابو الهيجا وهدم منزله
عملية جنين تنتهي باعتقال ابو الهيجا وهدم منزله

 

رؤيا - انسحبت قوات الاحتلال من مدينة جنين  صباح اليوم الثلاثاء واعتقلت خلالها قيادي في حماس وهدمت منزله فيما فشلت في اعتقال مسؤول حركة الجهاد الاسلامي بسام السعدي والذي تقول اسرائيل ان العملية العسكرية كانت تستهدفه.

ووفقا للناطق بلسان قوات الاحتلال فان الجيش فشل في اعتقال بسام السعدي في حين استطاعت اعتقال الناشط الحمساوي مجدي أبو الهيجا.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل يعود للقيادي في حماس مجدي أبو الهيجا وهو اسير محرر في منطقة وادي بوركين ، وتعرضت قوات الجيش لوابل من الحجارة والزجاجات الحارقة وعبوات ناسفة محلية الصنع "كواع" من قبل عدد كبير من الشبان الفلسطينيين. طبقا للناطق الاسرائيلي.

وأضاف الناطق أنه سمع أثناء العملية العسكرية اصوات اطلاق نار والتي على أثرها اصيب جندي اسرائيلي بجروح استدعى نقله لمستشفى "رمبام" في مدينة حيفا ، وأكد الناطق بأن مصدر اطلاق النار لايزال غير معروف لدى الجيش ، ولايزال يجير التحقيقات وسط شكوك بأن الجندي اصيب بنيران صديقة.

وفي ساعات الليل الأولى اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور تساندها جرافات وطائرات استطلاع، حيث اندلعت مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق أسفرت عن إصابات بالاختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال للغاز المسيل للدموع، فيما سمع دوي إطلاق نار بين الفينة والأخرى في منطقة الهدف غرب جنين.

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها بمحيط منزل الشيخ أبو الهيجا، منذ الساعات الأولى لبدء العملية العسكرية الأوسع منذ سنوات في جنين، حيث استمرت العملية لأكثر من سبع ساعات حتى فجر اليوم، اسفرت عن اعتقال الشيخ أبو الهيجا وهدم جرافات الاحتلال لمنزله.وقال شهود عيان لمراسل معا: "منذ الساعة التاسعة والنصف ليلة أمس، اقتحمت قوات كبيرة من عدة محاور مدينة جنين، حيث سمع دوي إطلاق نار كثيف وقنابل صوتية وقنابل الغاز، كما أن جنود الاحتلال أطلقوا عدة قذائف "انيرجي" باتجاه منزل الشيخ مجدي أبو الهيجا أثناء عملية هدمه".

قال وائل أبو الهيجا، شقيق الشيخ مجدي أبو الهيجا، لمعا: "تفاجأنا بما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من التنكيل بشقيقي واعتقاله مع نجليه وهدم المنزل ..اخي لم يقترف اي ذنب وهو اسير محرر"..

ميدانيا، قال محمود السعدي؛ مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين، لمراسل معا: "سيارات نقلت أكثر من 5 إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما منعت قوات الاحتلال نقل حالة مرضية بالقرب من المنزل الشيخ أبو الهيجا".

وأكد مدير الإسعاف بجنين السعدي، أن سياراته تحركت بشكل فوري تجاه أي نداء استغاثة رغم محاولات جيش الاحتلال منعها من الاقتراب منطقة حي الهدف.فيما لم يبلغ عن أي اعتقالات في صفوف المواطنين، حيث تلخصت ليلة جنين الساخنة باعتقال الشيخ مجدي أبو الهيجا وهدم منزله وعشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter