الطروانة يتحدث عن انجازات الدورة العادية

محليات
نشر: 2014-05-06 12:00 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس لا يزال مصرا على مواصلة برنامج الإصلاح التشريعي المطلوب من خلال إقرار مشاريع قوانين إصلاحية اقتصادية واجتماعية.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للحديث عن ما حققه المجلس خلال الفترة الماضية ، والخطط المستقبلية التي ينوي القيام بها إلى أن الدورة العادية الأولى من عمر مجلس النواب السابع عشر حظيت بجدول أعمال حافل بأهم الاستحقاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ موضحا إلى أن النواب حاولوا الاقتراب أكثر من مستويات الثقة الشعبية والمسؤولية، ومغادرة مربع انعدام الثقة لأسباب كثيرة.

وقال رئيس المجلس إن هذه الدورة مليئة بالانجازات لاستكمال إقرار مشاريع القوانين ذات الصلة في التعديلات الدستورية الأخيرة، مؤكدا أن هذه الدورة حاولت الاستعجال في إقرار مشاريع قوانين إصلاحية اقتصادية واجتماعية.

وبين الطراونة ان مجلس النواب قد عقد 56 جلسة ما بين تشريعية ورقابية معتبرا أن هذه الدورة تعد من أكثر الدورات التي عقد جلسات مشتركة.

كما قال الطراونة ان المجلس لم تمن من سماته الغياب وعدم الحضور اذ من بين الجلسات جميعها والبالغ عددها 56 فقد النصاب في إثنتين اقر المجلس خلال الدورة 28 مشروع قانون اقر ثلاث قوانين معادة من الاعيان وبالتالي يصبح مجموع التشريعات التي تعاكمل معها المجلس 34 تشريع عدد الاسئلة التي وجهة في قضايا اقتصادية وسياسية وخدماتية 762 سؤال والتي اجيب عليها 542 سؤال ومنها قد تمت مناقشتها النواب قدم 33 أستجوب اجيب على 24 منها

أخبار ذات صلة