Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل متشدد حاول تفجير حاجز للجيش بالعريش | رؤيا الإخباري

مقتل متشدد حاول تفجير حاجز للجيش بالعريش

عربي دولي
نشر: 2015-09-01 05:18 آخر تحديث: 2016-07-12 23:10
مقتل متشدد حاول تفجير حاجز للجيش بالعريش
مقتل متشدد حاول تفجير حاجز للجيش بالعريش

رؤيا - سكاي نيوز - أفادت مصادر أمنية مصرية بمقتل متشدد كان يقود سيارة مفخخة، حاول اقتحام حاجز للجيش في مدينة العريش شمالي سيناء، وفق ما ذكرت مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة، الثلاثاء.

وتكررت في الآونة الأخيرة حوادث الهجوم بسيارات مفخخة، التي تشنها جماعات مسلحة متشددة، على مواقع للجيش المصري في سيناء، حتى انها وصلت إلى العاصمة القاهرة.

وفي تطور آخر، أفاد مصدر أمني مصري بأن جنديين أصيبا بجراح، في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين متشددين في مدينة العريش، وفق ما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء.

في غضون ذلك، تمكن الجيش المصري من قتل قائد في تنظيم "أنصار بيت المقدس" المتشدد، في عملية عسكرية جنوبي مدينة الشيخ زويد، في شمالي سيناء، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة، ليلة الثلاثاء.

وقال مصدر أمني مصري إن الجيش اعتقل 10 أشخاص ينتمون إلى التنظيم خلال العملية ذاتها، حيث يشن الجيش المصري منذ أشهر عملية واسعة ضد المتشددين في سيناء.

وقبل يومين، اعتقل الجيش المصري 20 شخاص من تنظيم "أنصار بيت المقدس"، في حملة أمنية في شمالي سيناء، أثناء عملية تمشيط ودهم جنوبي مدينة العريش.

وتمكنت قوات الحماية المدنية في الجيش المصري من تفكيك 4 عبوات ناسفة، تم العثور عليها بجانب الطريق الدولي في العريش، خلال العملية نفسها.

وذاع صيت التنظيم من خلال عملياته المسلحة ضد الجيش المصري، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، وقد غير اسمه إلى ما يسمى "ولاية سيناء" منذ إعلانه مبايعة "تنظيم الدولة" المتشدد قبل نحو عام.

أخبار ذات صلة

newsletter