افتتاح مكتب اقليمي لمنظمة "آكت" في عمان

الأردن
نشر: 2015-08-31 17:30 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
افتتاح مكتب اقليمي لمنظمة "آكت" في عمان
افتتاح مكتب اقليمي لمنظمة "آكت" في عمان

رؤيا – حمزة الشوابكة – احتفلت منظمة "آكت ليون" العالمية بافتتاح مكتب اقليمي للمنظمة في الأردن مقره العاصمة عمان بحضور عدد من الوزراء و سفراء الدول ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين والمين العام للمنظمة جون ندونا.


وجاء افتتاح هذا المكتب لقرب الاردن من مناطق النزاع واستقباله لاعداد هائلة من اللاجئين ولكي يساعد  منتدى الكنائس للشرق الادنى لإغاثة اللاجئين  الذي بدوره يقدم المساعدات الاغاثية والانسانية للاجئين السوريين والعراقيين في الأردن ولتسهيل عمله.

وقال أمين عام المنظمة" جون ندونا " إن منح الدعم للاجئين وضمان كرامتهم هو في المقام الأول مسؤولية الحكومات وأضاف بانه  لن يتم معالجة هذه الأزمة ذات الأبعاد العالمية في الشرق الأوسط و انها تستلزم اجراءات دولية وقبل كل شيء استعداد الجميع لمساعدة المتضررين في بلدهم الأصلي.

وأشار ندونا الى ان الوضع الحالي للاجئين، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط، شكل لدى الحكومات المستقبلة للاجئين  تحد كبير بسبب صعوبة  استقبالهم  وخفض ميزانيات المساعدات الاغاثية والانسانية في وقت حاجتها الماسة.


يذكر أن المنتدى الكنسي لاغاثة اللاجئين  هو تحالف عالمي يجمع أكثر من 140 كنيسة ومنظمة مسيحية تعمل معا في أكثر من 140 بلدا لإحداث تغيير إيجابي ومستدام في حياة الفقراء والمهمشين بغض النظر عن الدين والسياسة والجنس والميول الجنسية أو العرق أو الجنسية تماشيا مع أعلى القوانين والمعايير الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter