سان جيرمان يضرب موناكو بالثلاثة و يتصدر الدوري الفرنسي

رياضة
نشر: 2015-08-31 08:18 آخر تحديث: 2016-07-04 23:00
سان جيرمان يضرب موناكو بالثلاثة و يتصدر الدوري الفرنسي
سان جيرمان يضرب موناكو بالثلاثة و يتصدر الدوري الفرنسي

رؤيا - أحرز باريس سان جيرمان انتصاره الرابع تواليا مساء الأحد بفوزه الكبير على مضيفه موناكو بثلاثية نظيفة، لينفرد بصدارة بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم محققا العلامة كاملة (12 نقطة). شهد اللقاء الذي احتضنه ملعب لويس الثاني عودة المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش والوافد الجديد، الأرجنتيني أنخل دي ماريا، في أول مباراة لهما بالبطولة.

تألق في المباراة المهاجم الأوروجوائي إدينسون كافاني الذي سجل ثنائية (ق57 و73) فيما اختتم الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي الثلاثية (ق83).

صمد أصحاب الأرض خلال الشوط الأول، لكن البي اس جي نجح في اختراق دفاعاتهم خلال الشوط الثاني بعد نزول دي ماريا ليحسم حامل اللقب المباراة لصالحه بثلاثية، ويحقق انتصارا طال انتظاره على موناكو في الليج آ.

تقدم كافاني بهدف أول بعد مرور نحو عشر دقائق من الشوط الثاني من عرضية يسارية لبليز ماتويدي لينقض عليها برأسه في شباك حارس موناكو، دانييل سوباسيتش.

وصنع إبرا الهدف الثاني لنفس اللاعب قبل ربع ساعة من الختام، من تمريرة أرضية سحرية لينفرد بحارس أصحاب الأرض ويسجل الهدف الثاني له وللفريق بكل هدوء.

ونزل دي ماريا لأرض الملعب (ق66) في أول مباراة رسمية له مع فريق العاصمة الفرنسية كبديل للوكاس مورا، وكاد يصنع هدفا لكافاني أيضا من عرضية رائعة انفض عليها المهاجم الأوروجوائي لكن حارس موناكو تصدى لها.

وعاد اللاعب الأرجنتيني من جديد ليثبت جدارته بإرساله كرة طولية من منطقة دفاع فريقه لتصل إلى لافيتزي الذي ينفرد بالمرمى بفضله لينجح في تسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق.

وينفرد باريس سان جيرمان بهذا الانتصار بالصدارة برصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن كل من ستاد ريمس ورين صاحبي المركزين الثاني والثالث تواليا.

بينما تجمد رصيد موناكو، صاحب المركز الثالث الموسم المنصرم والذي فشل مؤخرا في اللعب بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عند خمس نقاط ليتراجع للمرتبة الثالثة عشرة

أخبار ذات صلة

newsletter