حوادث المدافئ تحصد أرواح 22 اردنياً

الأردن
نشر: 2014-01-20 18:20 آخر تحديث: 2016-08-02 13:00
حوادث المدافئ تحصد أرواح 22 اردنياً
حوادث المدافئ تحصد أرواح 22 اردنياً

رؤيا - ذكرت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أنه وبالرغم من الإرشادات والتحذيرات التي تقدمها إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني لا زالت أعداد حوادث الاختناق الناتجة عن سوء استخدام المدافئ بتزايد مستمر.

وأضافت ان كوادر الدفاع المدني المنتشرة في كافة أرجاء المملكة تعاملت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي مع ثلاثة حوادث منفصلة نتج عنها وفاة (6) أشخاص منهم خمسة أطفال في العقد الاول من أعمارهم وإصابة (4) أشخاص آخرين.

وأشارت مديرية الدفاع المدني إلى وقوع (188) حادثاً منذ بداية عام (2013) و لغاية الآن ، نتج عنها (305) إصابة و (22) وفاة .

وأكدت إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي أن حوادث المدافئ التي وقعت في الآونة الأخيرة والتي راح ضحيتها العديد من ابناء هذا الوطن الغالي جاءت نتيجة لثلاثة أسباب رئيسية وهي ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم وترك الأطفال لوحدهم دون مراقبه في المنازل أثناء تشغيل المدافئ وعدم تفقد الوصلات والخراطيم الخاصة بمدافئ الغاز. 

أما الحوادث التي وقعت نتيجة الاستخدام الخاطئ لمدافئ الكاز فكانت في معظمها نتيجة تزويدها بالوقود أثناء الاشتعال واستخدامها لأغراض الطهي أو تسخين المياه ، بالإضافة الى استخدامها لغايات تجفيف الملابس الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان الى وقوع حرائق المنازل.

أخبار ذات صلة

newsletter