النواب يناقشون مشروع قانون اعمال الصرافة لعام 2015

محليات نشر: 2015-08-30 14:18 آخر تحديث: 2016-07-23 04:40
النواب يناقشون مشروع قانون اعمال الصرافة لعام 2015
النواب يناقشون مشروع قانون اعمال الصرافة لعام 2015
المصدر المصدر

رؤيا - رعد بن طريف - ناقشت الجلسة المسائية لمجلس النواب الاحد مشروع قانون اعمال الصرافة لسنة 2015، حيث افتتحت الجلسة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب النائب احمد الصفدي.

وتاليا أبرز ما جاء في الجلسة:


وتركزت النقاشات حول المادة الاولى من القانون حيث اقترح عدد من النواب تعديل اسم القانون من " مشروع قانون اعمال الصرافة لسنة 2015 " الى " مشرع قانون تنظيم اعمال الصرافة لسنة 2015 "،  لكن في النهاية صوت المجلس على ابقاء تسمية القانون كما كانت.

فيما طالبت النائب رلى الحروب الحكومة بسحب القانون لوجود اختلالات فيه بحسب وصفها .

رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خير الدين أبو صعيليك  يقول "  إن شركات الصرافة الأردنية تعاملت مع حوالات بقيمة 25 مليار دينار.

وأضاف أبو صعيليك " ان عدد شركات الصرافة في الاردن هو 143 شركة ولها 125 فرعا، وأن 65% من أفرعها موجودة في عمان و 9% في الزرقاء، حيث يصل رأسمالها الى 80 مليون دينار، وارباحها وصلت في العام الماضي الى 1.8 مليون ".


وبعيد افتتاح الجلسة القى النائب يحيى السعود بيانا باسم لجنة فلسطين النيابية حذر فيه من الاجراءات التي يقوم فيها الاحتلال الاسرائيلي في القدس.


وجاء في البيان " ان ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي الغاشم من منع واعادة للمصلين والمرابطين فيه المسجد الاقصى ما هو الا بداية لتطبيق ما يهددون به وهو التقسيم الزماني والمباني للمسجد الاقصى ".

واضاف البيان " نقول للامة الاسلامية اما متى سينتهي هذا الصمت وهل نسيتم ان الاحتلال قام بمثل هذه الاجراءات قبل اكثر من عشرين عاما في الحرم الابراهيمي في الخليل ".

أخبار ذات صلة