Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض طفيف على الحرارة وزخات مطرية اليوم وغدا | رؤيا الإخباري

انخفاض طفيف على الحرارة وزخات مطرية اليوم وغدا

طقس
نشر: 2014-05-05 22:32 آخر تحديث: 2016-08-07 11:50
انخفاض طفيف على الحرارة وزخات مطرية اليوم وغدا
انخفاض طفيف على الحرارة وزخات مطرية اليوم وغدا

رؤيا -  تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، بحسب توقعات موقع "طقس العرب" الإلكتروني.
وأفاد الموقع أن الطقس يستمر مائلاً للحرارة في أغلب المناطق، في حين يكون حاراً عصراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.


وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة ومتفرقة من البلاد، قد يصحبها الرعد أحياناً.
وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات ومُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، ومُثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.


وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.


أما خلال ساعات الليل فتستمر الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد وتغطي السماء كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق متفرقة ومحدودة من البلاد، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط في مناطق البادية.


ورجح الموقع أن تبدأ المملكة بالتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا، فيما تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل.


وتسود تدريجياً أحوال جوية غير مُستقرة حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر في العديد من المناطق، يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات ومعتدلة السرعة مع هبات نشطة في بعض المناطق، ومُثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.


وفي ساعات ليل غد يزداد تأثير الأحوال الجوية غير المُستقرة حيث يُتوقع هطول زخات رعدية من المطر في العديد من المناطق، قد تكون غزيرة أحياناً، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات ومُعتدلة السرعة تنشط في أثناء هبوب العواصف الرعدية.


وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter