Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التوتر يسبب تساقط الشعر وظهور حب الشباب | رؤيا الإخباري

التوتر يسبب تساقط الشعر وظهور حب الشباب

صحة
نشر: 2015-08-30 05:41 آخر تحديث: 2016-07-28 05:40
التوتر يسبب تساقط الشعر وظهور حب الشباب
التوتر يسبب تساقط الشعر وظهور حب الشباب

رؤيا - قدس برس - أفاد مسح طبي ، نشرته مجلة (أحداث الأكاديمية الوطنية للعلوم)- أن التوتر والضغط النفسي عند المراهقين والشباب يسببان تساقط الشعر وظهور حب الشباب أو زيادة هذه الحالة سوءاً.

 

وأرجع الباحثون السبب إلى هرمون التوتر المعروف باسم الهرمون المطلق للكورتيكوتروفين CRH, حيث تسبب زيادته تنشيط الغدد الزيتية في الجسم لرفع إنتاجها مما يؤدي إلى ظهور البثور أو يفاقم حالة الجلد الدهني.

 

وأوضح هؤلاء أن عدد مستقبلات هرمون CRH وتنوعها يختلفان في خلايا الجلد اعتمادا على الهرمون الجنسي الذكري "تستوستيرون" وهرمون النمو بصورة جزئية, الأمر الذي يشير إلى أن هذا الهرمون يلعب دورا في الصلع الذكوري الذي يؤثر على كل من الرجال والنساء. وتوصل الباحثون في جامعة برلين الألمانية إلى هذه العلاقة من خلال دراسة خلايا الجلد البشرية المستنبتة مخبريا والغدد الدهنية فيها الواقعة بالقرب من حويصلات الشعر.

 

ويرى الخبراء أن التأكد من انطباق هذه النتائج على البشر سيساعد في تطوير علاجات جديدة تعتمد على تثبيط هرمون CRH للأشخاص الذين يعانون من مشكلات الجلد الدهني, أو حقن الأشخاص المصابين بجفاف الجلد بكميات إضافية من هذا الهرمون.

أخبار ذات صلة

newsletter