Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"عونك يا يمن" أكبر حملة إغاثة إماراتية لدعم اليمنيين | رؤيا الإخباري

"عونك يا يمن" أكبر حملة إغاثة إماراتية لدعم اليمنيين

عربي دولي
نشر: 2015-08-30 04:58 آخر تحديث: 2016-07-26 12:50
"عونك يا يمن" أكبر حملة إغاثة إماراتية لدعم اليمنيين
"عونك يا يمن" أكبر حملة إغاثة إماراتية لدعم اليمنيين

رؤيا - العربية - أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة كبرى لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة حوالي 10 ملايين شخص، تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة، وذلك تحت شعار "عونك يا يمن" وتستمر لمدة شهر لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم، بتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وتأتي الحملة تعزيزا للدور الإنساني الذي تضطلع به الإمارات حاليا لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني من خلال توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، اهتمام دولة الإمارات قيادة وشعبا بالظروف الإنسانية السائدة حاليا في اليمن.

وقال إن هذا الاهتمام يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني.

وأضاف أن معاناة اليمنيين تتفاقم يوميا مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين من الأشقاء، وشدد على أن هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة.

وأوضح الشيخ حمدان بن زايد في تصريح بمناسبة إطلاق حملة "عونك يا يمن"، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد أدركت مبكرا حجم الكارثة المحدقة بملايين اليمنيين جراء الأزمة الأخيرة، لذلك جاءت توجيهاته كخطوة داعمة ومعززة لبرامج الدعم والمساندة التي تنفذها الإمارات في اليمن منذ اندلاع الأحداث الأخيرة ولا تزال مستمرة.

وأكملت هيئة الهلال الأحمر استعداداتها لتنفيذ وإطلاق حملة التبرعات على مستوى الدولة وحشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع الأشقاء في اليمن.

ونشرت الهيئة مندوبيها في حوالي 200 موقع على مستوى الدولة خاصة في المراكز التجارية والبنوك والجمعيات التعاونية وغيرها من المرافق الحكومية والخاصة.

وأهابت الهيئة بجميع قطاعات المجتمع في الدولة لمؤازرة جهود الهيئة ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية الممتدة للمتأثرين في المحافظات اليمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter