الطوالبة يستقبل الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب

الأردن
نشر: 2014-05-05 15:29 آخر تحديث: 2016-07-28 19:10
الطوالبة يستقبل الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب
الطوالبة يستقبل الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب

رؤيا - استقبل مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة في مكتبه اليوم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، حيث بحثا عددا من الجوانب التنسيقية المتعلقة بالجهود العربية المشتركة لمكافحة الجريمة وتعزيز التعاون وتطوير الأداء الشرطي وتبادل الخبرات بين مديرية الأمن العام في المملكة وأشقائها في الدول العربية والتدريبية والتي تقع في إطار التعاون المستمر بين الأشقاء.
كما استقبل مدير الأمن العام وعلى هامش مؤتمر سوفكس، رؤساءَ وأعضاءَ الوفود من أجهزة الشرطة والأمن العام الشقيقة والصديقة المشاركة في المعرض.
حيث التقى الفريق أول الركن الطوالبة مدراء الأمن العام رؤساء الوفود من الدول الشقيقة، كلا من مدير الأمن العام السعودي اللواء عثمان بن ناصر المحرج، ومدير عام الأمن العام القطري اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، وقائد عام شرطة الشارقة اللواء حميد محمد الهديدي، ومدير عام الشرطة الفلسطيني اللواء حازم عطا الله وبحث معهم كلا على حدا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب الشرطي المتخصص، وتبادل الخبرات العملية وتقديم الخبرات ضمن الواجبات الشرطية المختلفة.
كما التقى الفريق أول الركن الطوالبة مدراء الأمن العام في عدد من الدول الصديقة وبحث معهم سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الشرطية، حيث اجتمع مع مدير الأمن العام التركي الفريق Mehmet Kiliclar ، ومدير الأمن الداخلي والنظام العام الماليزي صالح بن مات راشد ، ورئيس الشرطة ومدير الأمن العام الإيطالي Alessandro Pansa، كلا على حدا.
وفي ذات السياق استقبل مدير الأمن العام وفد شرطة دبي برئاسة العميد عبد الله الغيثي، ووفد شرطة السودان برئاسة الفريق عبد الرحمن حسين، ووفد وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية برئاسة Zhao Xiaopeng، كما التقى وفد الأمن العمومي في المملكة المغربية برئاسة والي الأمن الزيتوني الحيل، ووفد وزارة الداخلية الكويتية برئاسة وكيل الوزارة اللواء عبد الله المهنا، والوفد العراقي برئاسة وكيل وزارة الداخلية العراقية لشئون الشرطة الفريق الدكتور موفق عبد الهادي توفيق.
وتشارك الوفود الشقيقة والصديقة ضمن معرض سوفكس 2014 والذي شهد اليوم افتتاح المؤتمر الخاص به فيما سيفتتح المعرض يوم غد وبرعاية ملكية سامية، ويستقبل المهتمين في موقعه خلال الأيام القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter