امين عام وزارة الصحة يدعو الى تضافر الجهود لمواجهة "كورونا"

محليات
نشر: 2014-05-05 15:25 آخر تحديث: 2016-07-14 01:00
امين عام وزارة الصحة يدعو الى تضافر الجهود لمواجهة "كورونا"
امين عام وزارة الصحة يدعو الى تضافر الجهود لمواجهة "كورونا"
المصدر المصدر

رؤيا - أيمن الزامل - اكد امين عام وزارة الصحة رئيس اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور ضيف الله اللوزي اهمية تضافر جهود القطاعات الطبية كافة وتكامل امكاناتها في مواجهة الاوبئة وخاصة مرض الكورونا الذي سجل الاردن اصابات به .
وقال الدكتور اللوزي خلال اجتماع اللجنة اليوم ان الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات ابرزها تعزيز عملية الرصد النشط للامراض التنفسية الشديدة وتامين المواد اللازمة لتشخيص الكورونا والتعميم على كافة المستشفيات بخصوص اجراءات ضبط العدوى والتعامل مع المرضى والمخالطين وتوفير الجاهزية في المستشفيات ومتابعة المخالطين المباشرين للحالات المرضية ووضعهم تحت الرقابة اضافة الى عقد ورش عمل تدريبية للكوادر الصحية .
واشار الى ان الوزارة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية والهيئات والمنظمات الصحية المعنية للوقوف على اخر المستجدات فيما يتعلق بفيروس الكورونا وان الوزارة تبلغ المنظمة بالحالات المثبة مخبريا اولا باول.
من جهته اكد ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان الدكتور باسل اليوسفي استعداد المنظمة لوضع جميع امكاناتها الفنية في خدمة وزارة الصحة مشيرا الى انها تنفذ البرتوكولات المعتمدة من المنظمة بشكل جيد .
وعرض مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبدالات الوضع فيما يتعلق بحالات الاصابة بالفيروس لافتا الى ان العدد التراكمي للحالات منذ تسجيل اول اصابة بالمرض عام 2012 بلغ 8 حالات .
واكدت اللجنة عقب نقاشات مستفيضة للوضع المحلي والعالمي واخر المستجدات فيما يتعلق بفيروس الكورونا ان الاجراءات التي تتخذها الوزارة تتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية والهيئات والمنظمات الصحية المرجعية المختصة.
وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.
وقررت اللجنة تشكيل لجنة علاجية تضم ممثلين من القطاعات الطبية وتكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة علاج الحالات المصابة .

 

أخبار ذات صلة