ورشة إطلاق فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن 2015

هنا وهناك
نشر: 2014-05-05 14:08 آخر تحديث: 2016-08-04 13:40
ورشة إطلاق فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن 2015
ورشة إطلاق فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن 2015

رؤيا - اعلنت دائرة الاحصاءات العامة انها ستنفذ التعداد العام السادس للسكان والمساكن في شهر تشرين الثاني من العام القادم.


وتنص القوانين على ضرورة تنفيذ التعداد مرة كل عشر سنوات على الاكثر، وقد تم تنفيذ اخر تعداد عام 2004 حيث بلغ عدد سكان الاردن في ذلك التاريخ 5.1 مليون نسمة ، ويتوقع ان يبلغ عدد السكان عام 2015 حوالي 8 مليون نسمة.


وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف خلال ورشة اطلاق فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن 2015 ان التواجد السوري الكثيف زاد من عدد سكان المملكة حوالي 15% قرابة 1.3 مليون نسمة ، اثر على كل التركيب الديموغرافي ، لذا سنمضي بإجراء التعداد العام القادم الذي لا يمكن ان نتأخر به وسنتحوط بوجود اللاجئين السوريين في المملكة.


واضاف مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي ان التعداد العام للسكان والمساكن يعتبر اضخم عملية مسحية احصائية تقوم بها كل الدول لتوفير بيانات احصائية شاملة عن السكان وخصائصهم الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية ، بالاضافة الى توفير بيانات عن الوحدات السكنية ومرافقها وخصائصها واوضاعها ذات الصلة بالاحوال المعيشية ، كما انها توفر الاطار الشامل والحديث للمباني والمساكن والاسر والمنشآت حسب التجمعات والتقسيمات الادارية الذي يستخدم للمعاينة في الدراسات المتخصص

أخبار ذات صلة

newsletter