Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكويت تتبرع بـ 15 مليون دولار لصالح أونروا | رؤيا الإخباري

الكويت تتبرع بـ 15 مليون دولار لصالح أونروا

فلسطين
نشر: 2015-08-28 11:02 آخر تحديث: 2016-07-28 23:00
الكويت تتبرع بـ 15 مليون دولار لصالح أونروا
الكويت تتبرع بـ 15 مليون دولار لصالح أونروا

رؤيا - وكالات - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الجمعة، إن دولة الكويت قدمت تعهدًا بالتبرع بـ 15 مليون دولار أمريكي، لصالح الوكالة.

وأضافت في بيان أصدرته االجمعة، إن “تبرع حكومة الكويت من شأنه أن يساعد أونروا على فتح مدارسها في الوقت المحدد للعام الدراسي الحالي”.

وأوضح البيان، على لسان المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، أن “التبرع المقدم من شعب وحكومة الكويت، يسمح للجيل القادم من لاجئي فلسطين ببقاء آمالهم المستقبلية على قيد الحياة، وخاصة لنصف مليون طالب يدرسون في مدارسنا”. كما أعرب كرينبول عن “شكره وامتنانه العظيم، لدولة الكويت على تضامنها وتبرعها السخي”.

وسبق أن أعلنت أونروا، منتصف يونيو/حزيران الماضي، أنها تلقت تبرعاً بقيمة 15 مليون دولار من دولة الكويت، لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية للاجئين الفلسطينيين.

وكانت وكالة “أونروا” قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن افتتاح العام الدراسي في موعده في الـ 24 من الشهر الجاري عقب أسابيع من تحذيرات أطلقتها عن إمكانية تأجيله بسبب وجود عجز مالي بقيمة 101 مليون دولار في ميزانيتها، بعد أن حصلت على مبالغ مالية من المانحين وصلت لـ 78.9 مليون دولار.

ورغم إعلان أونروا عن انطلاق الدراسة في موعدها المحدد، إلا أن مدارسها في قطاع غزة تشهد تعليقًا منذ الاثنين الماضي، بقرار من مجلس اتحاد أولياء الأمور واتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث، احتجاجًا على زيادة أعداد الطلاب في الفصول الدراسية من 37 إلى 41 طالبًا.

ويبلغ عدد الطلبة الذي يدرسون في المدراس الحكومية بقطاع غزة، نحو 240 ألف طالب، موزعين على (265) مدرسة، أما وكالة “أونروا”، فتدير 257 مدرسة، يدرس فيها 251 ألف طالب.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن قرابة 1.3 مليون لاجئ، يعيشون في القطاع، و914 ألف في الضفة الغربية، و447 ألف في لبنان، و2.1 مليون في الأردن، و500 ألف في سوريا.

وتعتمد الأرقام الصادرة عن “أونروا” على معلومات يتقدم بها اللاجئون طواعية ليستفيدوا من الخدمات التي يستحقونها، إلا أن هناك لاجئون غير مسجلين في منطقة عمل المنظمة الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter