Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تنسحب رسمياً من منافسات القدم بالألعاب الأفريقية | رؤيا الإخباري

مصر تنسحب رسمياً من منافسات القدم بالألعاب الأفريقية

رياضة
نشر: 2015-08-27 05:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مصر تنسحب رسمياً من منافسات القدم بالألعاب الأفريقية
مصر تنسحب رسمياً من منافسات القدم بالألعاب الأفريقية

رؤيا - CNN - أعلنت مصر انسحابها من منافسات كرة القدم للرجال والنساء، في دورة الألعاب الأفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل في الكونغو "برازافيل 2015"، بحسب ما أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الأربعاء.

وأشار بيان للاتحاد الأفريقي، حصلت عليه CNN بالعربية، إلى أنه بموجب القواعد المنظمة فإنه في حالة انسحاب فريق من المتأهلين للنهائيات، وقبل انطلاق المنافسات، يمكن للجنة المنظمة ضم الفريق التالي في الترتيب، إذا ما كانت الظروف مواتية.

وبينما فتح انسحاب مصر الباب أمام مشاركة بوروندي في منافسات الرجال، والسنغال في المنافسات النسائية، فقد اعتذرت الدولتان بسبب "ضيق الوقت"، مما دفع اللجنة المنظمة إلى تقليص المجموعتين اللتين كانتا تضمان منتخبي مصر، إلى ثلاثة منتخبات.

ومن المقرر أن تُقام منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأفريقية "برازافيل 2015"، خلال الفترة بين 6 و18 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، حسام البدري، قد أعرب عن رغبته في عدم المشاركة في الدورة الأفريقية، بسبب انتظام عدد من اللاعبين في معسكر المنتخب الأول، استعداداً لمباراة تشاد، ضمن التصفيات المؤهلة لبطول كأس الأمم الأفريقية 2017.

ولفت موقع "أخبار مصر" إلى أن المنتخب الأولمبي يستعد أيضاً للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، المقرر إقامتها في السنغال في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في "ريو دي جانيرو" بالبرازيل لعام 2016.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إقامة مباراة كأس السوبر المحلية، التي تجمع بين فريق "الزمالك"، والفريق الفائز ببطولة كأس مصر، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

كما قرر الاتحاد، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر يوم 21 سبتمبر/ أيلول المقبل، بينما يبدأ الموسم الجديد لبطولة الدوري 2015/ 2016 يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول، أي بعد يوم واحد من مباراة السوبر.

وتأهلت أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي لبطولة الكأس، من بينها الزمالك، الفائز ببطولة الدوري لموسم 2014/ 2015، الذي من المقرر أن يواجه "سموحة"، بينما يخوض الأهلي مواجهة أمام "بتروجيت"، يومي 16 و17 من الشهر المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter