الحافظ: لا نشتري اراض مشاع بل اراضي قابلة للاستثمار

محليات
نشر: 2015-08-26 19:34 آخر تحديث: 2016-07-29 12:10
الحافظ: لا نشتري اراض مشاع بل اراضي قابلة للاستثمار
الحافظ: لا نشتري اراض مشاع بل اراضي قابلة للاستثمار

رؤيا - معاذ ابو الهيجاء ومعاذ الحنيطي - بين رئيس الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ ان الموقع الالكتروني للصندوق يحوي كيفية عمل الصندوق باستثمار امواله، مشيرا الى انه قد قام بتقديم توضيحات عديدة لوسائل الاعلام والصحافة حول كيفية استثمار اموال الضمان من قبل ادارة الصندوق.

واكد الحافظ ان صندوق الضمان قد اشترى اراضي وسيقوم بشراء المزيد من الاراضي ومن لديه اي اعتراض فليذهب الى مكافحة الفساد، مضيفا ان من يشيع عكس ذلك يريد الاضرار باموال الصندوق وعلينا الحفاظ على هذه الاموال وتنميتها و الابتعاد عن التشكيك.


ولفت الى "ان هناك تقرير سنوي واضح كل عام ولكن لا نستطيع كشف سعر كل قطعة ارض نريد شراءها ولجنة التفاوض ما تزال في عملية الشراء".


ونوه الى ان مجلس الاستثمار حريص على اي فرصة يلتقطها ولكن ضمن الاسس والقوانين وعليها مراقبة من قبل ديوان المحاسبة ودائرة المخاطر.


واضاف الحافظ "نحن لا نشتري اراض مشاع فعلى المستوى الشخصي لا أحد يقبل ان يشتري ارض مشاع"، مؤكدا ان الصندوق لا يشتري الا الاراضي القابلة للتنمية والاستثمار.


وبين الحافظ ان موجودات صندوق الضمان 7 مليار و81 مليون مشيرا الى ان تحسن اسعار اسهم البنك العربي جنت 86 مليون ارباح لصندوق الضمان.

أخبار ذات صلة

newsletter