الصليب الأحمر يعلق مؤقتا عملياته الإنسانية في عدن

عربي دولي
نشر: 2015-08-26 04:58 آخر تحديث: 2016-07-28 19:40
الصليب الأحمر يعلق مؤقتا عملياته الإنسانية في عدن
الصليب الأحمر يعلق مؤقتا عملياته الإنسانية في عدن

رؤيا - ا ف ب - أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء تعليقا مؤقتا لعملياتها الإنسانية في مدينة عدن جنوب اليمن، بعد هجوم استهدف موظفيها هناك، وصرحت المتحدثة باسم اللجنة في اليمن ريما كمال أن "مسلحين اقتحموا (الاثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح"، مضيفة "بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن مؤقتا".

وكان مسلحون مجهولون، اقتحموا مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة عدن واحتجزوا موظفي المكتب وهددوهما بالسلاح وسرقوا سيارات ونقودا ومعدات.

وقالت المتحدثة ديبة فخر في تصريح عبر البريد الإلكتروني أن الصليب الأحمر اضطر لنقل 14 من موظفيه الدوليين، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت من مقرها المؤقت في الرياض الاثنين، مدينة تعز منطقة منكوبة بعد تعرضها لقصف عنيف من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية أن الحكومة وجهت نداء عاجلا للمجتمع الدوليِ للتدخل الفوريِ بهدف إنقاذ المدنيين من "حرب إبادة" يتعرضون لها على يد المسلحين الحوثيين، بعد أن أكدت مصادر طبية يمنية مقتل 14 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء قصف الحوثيين حيا سكنيا في تعز جنوب غرب اليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter