مشروع ريادي لنشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية

محليات
نشر: 2015-08-25 18:06 آخر تحديث: 2016-08-03 14:40
مشروع ريادي لنشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية
مشروع ريادي لنشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية

رؤيا - بترا - بحثت وزير النقل الدكتورة لينا شبيبب لدى لقائها اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس ادارة مجمع الملك حسين للأعمال الدكتور مؤيد السمان، سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمجمع في "المشروع الريادي لنشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية" كنمط من انماط النقل.

وبين الناطق الاعلامي في وزارة النقل علي عضيبات ان الوزارة تنوي وبالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية اهداء مجمع الملك حسين للأعمال 50 دراجة هوائية لاستخدامها داخل المجمع لا سيما وان المجمع مجهز بالبنية التحتية اللازمة لاستخدام الدراجات الهوائية.

وقال ان المشروع سيكون انطلاقة لاستخدام الدراجات الهوائية في العاصمة عمان للتخفيف من الازدحام المروري ودعم أحدث وسائل النقل الاخضر من خلال تخفيف انبعاث الغازات وبالتعاون مع جميع الشركاء في قطاع النقل.

يشار إلى أن مجمع الملك حسين للأعمال قام بتطوير البنية التحتية للمجمع ليصبح مدينة ذكية صديقة للبيئة تتضمن عددا من مبادرات النقل النظيف ومنها: استخدام الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، حيث يأتي هذا التوجه كجزء من الرؤية الشمولية التي تعتمدها إدارة المجمع نحو تكامل الخدمات النوعية المقدمة، والتي من شانها تعزيز القدرة التنافسية لمجمع الأعمال على الصعيدين الإقليمي والدولي وتعزيز مكانته كصرح ونموذج يحتذى به للمدن الذكية الصديقة للبيئة.

أخبار ذات صلة

newsletter