الروابدة يفتتح مؤتمر البلقاء الطبي الدولي

محليات
نشر: 2015-08-25 11:12 آخر تحديث: 2016-07-29 11:10
الروابدة يفتتح مؤتمر البلقاء الطبي الدولي
الروابدة يفتتح مؤتمر البلقاء الطبي الدولي

رؤيا - اسامة العدوان - افتتح رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة مؤتمر البلقاء الطبي الدولي السادس الذي نظمته مديرية صحة البلقاء ومستشفى السلط الحكومي في مجمع النقابات المهنية في مدينة السلط.

وقال الروابدة ان الاردن استثمر في صحة الانسان وركز على اختيار قطاعي التعليم والصحة وكانت ابداعاته مميزة ومثمرة ويشهد لها الجميع مؤكدا ضرورة المشاركة في المؤتمرات والندوات الطبية العالمية لمواكبة التطورات وتبادل الخبرات والسير قدما في قطاع التعليم والصحة.

رئيس المؤتمر الدكتور موفق الحياري بين ان عدد الاوراق العلمية المقدمة للمؤتمر بلغت 397 ورقة تم قبول 295 منها مشيرا الى مشاركة الجمعية الاميركية الاردنية للغدد الصماء والسكري ومتخصصين في امراض السكري والغدد من بريطانيا ومتخصصين في جراحة العظام وزراعة مفصل الركبة ومفصل الحوض من الولايات المتحدة الاميركية مؤكدا انة سيتم عقد ثلاث ورش عمل على هامش المؤتمر في مركز الملكة علياء لجراحة القلب ومركز جابر العثرات وغرفة تجارة السلط موضحا الى ان عدد المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة ومن الجامعات الاردنية ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية الاردنية والقطاع الخاص بلغ 540 مشاركا.

مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري قال ان هذا المؤتمر يساهم في زيادة المعرفة والمهارات وقدرة وكفاءة العاملين لاتخاذ القرارات وتحمل المسؤوليات للقيام بالواجبات الموكولة اليهم وتحديث الثقافة الطبية واكتساب الجديد من العلوم الطبية والتعرف على طرق جديدة ومهارات من المشاركين في محافظة البلقاء خاصة والمملكة عامة.

واشار الى ان الاردن شهد خلال العقود الماضية ازدهارا طبيا منقطع النظير وعلى كافة الصعد نباهي به كل دول المنطقة بل العالم اجمع واصبح مصدرا لرفد كافة دول المنطقة بما تحتاجه من كوادر صحية متميزة بالكفاءة والخبرة والسمعة الطيبة

أخبار ذات صلة

newsletter