Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"غوغل" تكافئ طالباً مصرياً اكتشف عيباً في موقعها | رؤيا الإخباري

"غوغل" تكافئ طالباً مصرياً اكتشف عيباً في موقعها

هنا وهناك
نشر: 2014-05-04 05:50 آخر تحديث: 2016-07-11 01:20
"غوغل" تكافئ طالباً مصرياً اكتشف عيباً في موقعها
"غوغل" تكافئ طالباً مصرياً اكتشف عيباً في موقعها

رؤيا - رصد - كافأت شركة ‘غوغل’ الأمريكية طالباً مصرياً لم يتجاوز الـ16 من العمر، وذلك لإكتشافه ثغرة أمنية في نطاقها الرئيسي تتيح للقراصنة استغلالها للإيقاع بمستخدمي خدماتها وسرقة حساباتهم.

ودفعت الشركة 5 آلاف دولار أمريكي كمكافأة للطالب في الصف الأول الثانوي مازن جمال، بعد أن اكتشف ثغرة أمنية من نوع (Reflected XSS) في نطاق (Google.com) يمكن أن تساعد القراصنة على اختراق حسابات عملاء ‘غوغل’، حيث قام الشاب المصري بابلاغ الفريق الأمني في الشركة الأمريكية.

ونقلت ‘البوابة العربية للأخبار التقنية’ عن مازن جمال قوله أن خطورة الثغرة تكمن في إتاحة الفرصة للقراصنة على استغلال الرابط الرئيسي لشركة ‘غوغل’ لإنشاء روابط خبيثة يستهدفون بها خداع المستخدمين لسرقة حساباتهم.

وتأتي الثغرة التي اكتشفها الشاب في المرتبة الثانية من حيث الخطورة ضمن فئة ثغرات (XSS)، حسب تصنيف ‘غوغل’ ببرنامج المكافآت الخاص بها، حيث تعتبرها الشركة مؤثرة على الخدمات عالية الحساسية لديها.

ولا تعد تلك الثغرة هي الأولى التي يكتشفها الطالب المصري خلال العام الجاري، حيث كانت ‘فيسبوك’ قد ضمته مؤخراً لقائمة الشرف خاصتها لعام 2014 بعد إكتشافه لست ثغرات مختلفة بشبكتها الاجتماعية، كما اكتشف ثغرات في مواقع ‘مايكروسوفت’ و’سوني’ و’ياهو’.

أخبار ذات صلة

newsletter