Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحوثيون: مستعدون لتسليم السلاح بشرط | رؤيا الإخباري

الحوثيون: مستعدون لتسليم السلاح بشرط

عربي دولي
نشر: 2015-08-21 10:40 آخر تحديث: 2016-07-13 05:10
الحوثيون: مستعدون لتسليم السلاح بشرط
الحوثيون: مستعدون لتسليم السلاح بشرط

رؤيا - بترا -  التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمقر إقامته المؤقتة بالعاصمة الرياض اليوم الجمعة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره خالد بحاح نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، بحث التطورات على الساحة اليمنية بعد تحرير محافظات عدن وأبين ولحج وتعز وشبوة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتقدم الذي تحققه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات إب ومأرب والبيضاء.

وأوردت "وكالة الانباء اليمنية"، أكد إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي لليمن استمرار الجهود الدولية التي ترعاها الأمم المتحدة لإعادة والأمن والاستقرار لليمن وإتاحة المجال للبناء والتنمية وبدء عملية الإعمار وتجبير أضرار ما خلفته تداعيات الحرب.

وفي غضون ذلك أبدت الميليشيات الحوثية المتمردة على الشرعية اليمنية، رغبتها بالموافقة على إلقاء السلاح، وتسليمه إلى مخازن الحكومة، وذلك عبر شرط أساسي بعثته مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي لليمن، بتسوية سياسية عبر تطبيق مطالب الحوثيين المدنية، إلا أن الحكومة الشرعية رفضت مبدأ التسوية السياسية مع المتمردين على الشرعية، وذلك بعد أن جاهروا في سرقة الأسلحة واحتلال المدن اليمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter