مقتل شخصين في اقتحام الجيش الأوكراني لمدينة "كونستانتينوفكا" بمقاطعة دونيتسك

عربي دولي
نشر: 2014-05-03 21:07 آخر تحديث: 2016-07-10 16:50
مقتل شخصين في اقتحام الجيش الأوكراني لمدينة "كونستانتينوفكا" بمقاطعة دونيتسك
مقتل شخصين في اقتحام الجيش الأوكراني لمدينة "كونستانتينوفكا" بمقاطعة دونيتسك
المصدر المصدر

رؤيا - روسيا اليوم - أكد دينيس بوشيلين الرئيس المناوب لحكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" التي أعلنها أنصار فدرلة أوكرانيا أن القوات الأوكرانية بدأت مساء السبت 3 مايو/أيار اقتحام مدينة كونستانتينوفكا في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.

وأفاد مراسل روسيا اليوم بأن اثنين من أنصار الفدرلة قتلا في اقتحام الجيش للمدينة.

ويأتي ذلك في إطار العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش الأوكراني ضد أنصار الفدرلة في تلك المناطق منذ يوم الجمعة. وذكر بوشيلين أن مدرعات الجيش النظامي اجتازت الحواجز التي أقامتها فصائل الدفاع الشعبي على أطراف كونستانتينوفكا.

وأضاف أن صوت إطلاق النار يسمع في المدينة. كما أفادت وسائل إعلام محلية بأن معارك تدور بالقرب من البرج التلفزيوني في المدينة. وفي مدينة ماريوبل في المقاطعة ذاتها اقتحم رجال ملثمون بزي عسكري بدون علامات مميزة مبنى مجلس المدينة الذي يسيطر عليه أنصار الفدرلة منذ 13 أبريل/نيسان الماضي.

وتفيد الأنباء الواردة بسماع إطلاق نار في وسط المدينة.

مقتل 6 أشخاص واصابة 15 آخرين في مدينة كراماتورسك

وسبق أن أكدت إدارة مقاطعة دونيتسك مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين في مدينة أخرى بالمقاطعة اقتحمها الجيش أثناء العملية العسكرية، هي مدينة كراماتورسك.

وأعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن سيطرة أجهزة الأمن على المركز التلفزيوني في كراماتورسك، بالإضافة الى مبنى جهاز الأمن الأوكراني، كما استولت القوات الأوكرانية على مطار المدينة وكافة المعابر حولها، بينما أكد أحد زعماء أنصار الفدرلة أن "لجان الدفاع الشعبي" تسيطر على مركز المدينة فقط.

هذا وقتل 10 أشخاص وأصيب نحو 30 آخرين بجروح في مدينة كراماتورسك جنوب شرق أوكرانيا، في اشتباك بين سكان محليين وعسكريين أوكرانيين مساء الجمعة 2 مايو /أيار. هذا ما قاله لوكالة "نوفوسني" ممثل عن قوات الدفاع الشعبي المحلي، مضيفا أن جميع القتلى كانوا مدنيين عزل.
من جهته أعلن مدير "مركز مكافحة الإرهاب" في كييف فاسيلي كروتوف مقتل 5 جنود وإصابة 12 آخرين في صفوف القوات المشاركة في العمليات العسكرية ضد أنصار فدرلة أوكرانيا بجنوب شرق البلاد.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت في كراماتورسك مساء الجمعة بعد أن قررت قافلة من المدرعات الأوكرانية كانت محاصرة من قبل سكان محليين في أطراف المدينة، اقتحام صفوف المحاصرين، مطلقة النار على المدنيين. وأسفر الحادث عن إصابة 9 أشخاص، توفي أحدهم لاحقا بسبب جروحه.

 

 

أخبار ذات صلة