15 مليون دولار من امريكا دعما للانوروا

عربي دولي
نشر: 2015-08-19 13:53 آخر تحديث: 2016-07-29 18:10
15 مليون دولار من امريكا دعما للانوروا
15 مليون دولار من امريكا دعما للانوروا

رؤيا - أعلنت الولايات المتحدة عن تمويل جديد لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (اونروا) اليوم، وكاستجابة للعجز المالي التي يهدد بإغلاق ابواب المدارس بوجه اللاجئين الفلسطينيين الاطفال هذا الخريف، اعلنت الولايات المتحدة عن دعم إضافي لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (اونروا) بقيمة 15 مليون دولار.

يأتي هذا الدعم كجزء من جهد متعدد للمانحين لسد عجز الاونروا للعام الحالي بحيث تفتح مدارس الاونروا ابوابها في الوقت المحدد، مع ضمانة جودة التعليم ل 500.000 طفل لاجىء فلسطيني في الاردن، لبنان، سوريا، الضفة الغربية و غزة. بهذا الدعم يصبح مجموع قيمة الدعم المقدم من الولايات النتحدة للعام 2015 حوالي 350$ مليون دولار، 165$ مليون دولار ذهبت الى الصندوق العام لدعم الخدمات الاساسية مثل التعليم.

الولايات المتحدة كانت ولا زالت الدولة المانحة الاكثر دعما وموثوقية لوكالة الغوث.

تثني الولايات المتحد على القيادة العليا للاونروا للجهود الدؤوبة التي بذلوها لتوفير الموارد نحو مزيد من الاستقرار المالي. ونثني ايضا على مساهمات الدول الاخرى، وبشكل خاص السعودية، الكويت، الامارات العربية، ما مجموعه 49$ مليون دولار، او ما يقرب من نصف المبلغ اللازم لسد عجز الاونروا.

نحن مستعدون لمواصلة العمل مع الاونروا والحكومات المضيفة والجهات المانحة الاخرى، وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين لضمان استمرار تقديم الخدمات الاساسية حتى يتم التوصل الى حل عادل ودائم لمحنة اللاجئين الفلسطينيين. أن ضمان ذهاب الاطفال اللاجئين الى المدرسة هو امر لا يفيد الاطفال انفسهم فقط فقط، بل هو مفيد لنا جميعا.

لهذا السبب تلتزم الولايات المتحدة في المساعدة بتوفير التغليم لهذا الجيل من الاطفال اللاجئين في الشرق الاوسط بما فيهم الفلسطينيون والسورييون، من خلال المنظمات الانسانية ذات العلاقة

أخبار ذات صلة

newsletter