عمّان: مديرة مدرسة ترفض تسجيل طالبة بسبب "السرطان"..تفاصيل

محليات
نشر: 2015-08-17 18:25 آخر تحديث: 2016-08-07 14:10
عمّان: مديرة مدرسة ترفض تسجيل طالبة بسبب "السرطان"..تفاصيل
عمّان: مديرة مدرسة ترفض تسجيل طالبة بسبب "السرطان"..تفاصيل

رؤيا – قاسم صالح – رفضت مديرة احدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان تسجيل طالبة توجيهي والسبب " اصابتها بالسرطان".

 

وفي التفاصيل – التي حصلت عليها رؤيا من ذوي الفتاة -، قام رب الأسرة بالانتقال من محافظة الزرقاء الى العاصمة عمان لعلاج ابنته البالغة من العمر 17 عاما والمصابة بمرض السرطان.

 

وقال الأب "ماهر عبد الكريم أحمد علي " في اتصال هاتفي مع رؤيا انه اضطر للانتقال من الزرقاء الى عمان لعلاج ابنته في مركز الحسين للسرطان، حيث حاول تسجيلها في مدرسة قريبة حتى تكمل حياتها كباقي نظرائها، الا انه تفاجىء برفض مديرة المدرسة – الحكومية – لطلب التسجيل بدعوى ان الفتاة مصابة بالسرطان!.

 

واضاف والد الفتاة انه طلب من المديرة ان تراعي اوضاع ابنته الصحية ، وانه مصر على تسجيلها حتى لا تشعر بأنها غريبة عن العالم ، وانه طلب الحاقها بالدراسة ليس بهدف النجاح وانما مجرد ان تكون وسط الفتيات ، الا ان موقف المديرة لم يتغير.

 

واشار الى ان المديرة بادرت بكلام "جارح" بحق ابنته، بوصفها انها "عالة " وانه من الممكن ان تعرض حياة الطالبات للخطر ! ، مبديا استغرابه الشديد من هذا الموقف رغم ان مرض ابنته ليس معديا ولا يشكل اي خطر على الغير.

 

واضاف الوالد انه توجه الى مدير التربية في المنطقة الذي بدوره حوله الى مدير التخطيط الذي اصدر أمرا بتسجيل الفتاة في المدرسة، الا ان المديرة اصرت على موقفها برفض تسجيل الفتاة.

 

واشار الى ان المدرسة تقدمت بشكوى الى الأمن بحقه – اي والد الفتاة - ، حيث توجه الى متصرفية الجامعة وقام بشرح الأمر كاملا الى المتصرف ، حيث نفى كل ما جاء بالشكوى التي وصفها بـ " الكيدية" ، مشيرا الى ان المتصرف تفهم وضعه وقام باخلاء سبيله.

 

بدورها رؤيا تواصلت مع وزارة التربية والتعليم عن طريق الناطق الاعلامي فيها وليد الجلاد، وقامت بشرح القضية بشكل كامل، حيث أكد الجلاد انه سيعمل مع ذوي الشان لحل المشكلة.

 

وقال والد الفتاة انه حاول الاتصال مع الناطق الاعلامي الجلاد الا انه لم يتمكن من الوصول اليه طوال يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter