اللجنة المالية النيابية تلتقي وفد خبراء اوروبيين

محليات
نشر: 2015-08-17 14:15 آخر تحديث: 2016-08-06 22:20
اللجنة المالية النيابية تلتقي وفد خبراء اوروبيين
اللجنة المالية النيابية تلتقي وفد خبراء اوروبيين

رؤيا - بترا - التقت اللجنة المالية النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب المهندس يوسف القرنة اليوم الاحد وفد خبراء اوروبيين ضمن الشراكة الاوروبية مع دول الجوار برئاسة كريستوفر هورنا للتباحث في الحماية الاجتماعية التي تعنى بتوفير العيش الكريم للمواطن الاردني.

وقال النائب القرنة ان اللجنة ناقشت مع الحضور الحماية الاجتماعية للمجتمع الاردني ، مؤكدا ضرورة مطالبة المجتمع الدولي بالإسراع في دعم الاردن في مجال الحماية الاجتماعية لما لذلك من تأثيرات ايجابية ضد اي ظروف للتطرف موضحا بان الفقر والبطالة هي حاضنة للتطرف.

واضاف اذا كان المجتمع الدولي يريد محاربة احد اسباب التطرف عليه ان يسارع في تقديم الدعم المالي للشعب الاردني في مجال الحماية الاجتماعية ، مشيرا الى ان الاردن تحمل الكثير وما زال يتحمل بسبب ارتفاع اعداد اللاجئين لديه.

من جهته اشار هورنا الى ان هناك توجها لدى الاتحاد الاوروبي لتصحيح الاستثمار من قبل الاتحاد في الاردن من خلال التركيز على ضرورة توفير الحماية الاجتماعية ، مشيرا الى ان هناك دراسة وتقارير سيتم اعدادها لاحقا وبناء على ذلك سيتم تقديم الدعم للأردن لغايات توفير الحماية الاجتماعية وتنظيم اشكالها.

وكان اعضاء اللجنة النواب محمد راشد البرايسه ونايف الخزاعلة وردينه العطي وعلي بني عطا قد عرضوا ابرز التحديات والمشاكل الاقتصاد والاجتماعية التي تواجه الاردن في ظل استقباله عددا كبيرا من اللاجئين السوريين ودول اخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter