"حماس" تسعى للقاء "المخابرات المصرية" والقيام بجولة إقليمية

فلسطين
نشر: 2015-08-16 20:45 آخر تحديث: 2016-07-23 05:50
"حماس" تسعى للقاء "المخابرات المصرية" والقيام بجولة إقليمية
"حماس" تسعى للقاء "المخابرات المصرية" والقيام بجولة إقليمية

رؤيا - وكالات - أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، المهندس زياد الظاظا، أن الحركة تنتظر موافقة السلطات المصرية لسفر وفد منها إلى القاهرة.

وقال الظاظا في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد، "ما زلنا ننتظر الرد من الجانب المصري لخروج وفد من قيادة الحركة للقاء الأشقاء في مصر".

وعما إذا كانت الزيارة حال تم الموافقة عليها ستشمل دولاً أخرى؛ أكد القيادي في حماس أن الخطوة الأولى هي "الوصول إلى مصر، ثم يجري تحديد الوجهات الأخرى".

وعن أعضاء الوفد، أوضح أنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع، لافتاً إلى أن الأمور ستحدد عقب تلقي الموافقة من الجانب المصري.

وكانت شبكة "رصد المصرية"، أكدتأن وفدًا رفيعًا من حركة حماس، سيغادر قطاع غزة عبر معبر رفح، الذي سيفتح الثلاثاء القادم لمدة ثلاثة أيام؛ في زيارة خارجية لعدة دول عربية وإسلامية.

وقال مصدر مطلع للشبكة، إن الوفد الذي يرأسه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، وسيلتقي في أول محطة له مدير المخابرات المصرية في القاهرة، قبل أن يغادر إلى دول أخرى من بينها قطر وتركيا.

وتوقع المصدر، أن يزور الوفد الحمساوي السعودية وإيران إذا سمحت الظروف بذلك.

وتأتي زيارة وفد حماس مع تزايد الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق لتثبيت إطلاق النار في غزة مقابل رفع الحصار وبدء الإعمار وإنشاء ميناء بحري، وهي مباحثات غير مباشرة بين حماس والاحتلال عبر الوسيط توني بلير ممثل الرباعية الدولية السابق.

وظهرت مؤخرًا بوادر إيجابية على تحسن العلاقة بين حماس ومصر، كان آخرها لقاء جمع القيادي البارز موسى أبو مرزوق، مع مدير المخابرات المصري.

أخبار ذات صلة

newsletter